إصابات بمواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة وحملة اعتقالات واسعة

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

أصيب عدد من الفلسطينيين فجر اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق عدة بالضفة الغربية، فيما شن جيش الاحتلال حملة اعتقالات واسعة بمدن الضفة.

 

وذكرت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت بعد اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال لمخيم الدهيشة، وأطلق خلالها الجنود الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة خمسة شبان بأعيرة نارية في القدم، نقلوا إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج.

 

واعتقلت قوات الاحتلال من المخيم الشبان مراد موسى عبد الغفار (20 عاماً)، وزيد سمير صدوق (19 عاماً)، ومحمد إياد المصري (20 عاماً)، بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها.

 

وسلمت قوات الاحتلال الشاب نضر جبر الحسنات بلاغاً لمراجعة مخابراتها، وألصقت منشورات تهدد فيها شبان المخيم.

 

وفي سياق متصل، أصيب شاب بالرصاص المعدني، وعدد من الفلسطينيين بالاختناق، الليلة الماضية، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية برقة شمال غرب نابلس.

 

واندلعت المواجهات بين جنود الاحتلال والشبان في قرية برقة، وسط إطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة مواطن بالرصاص المعدني و14 آخرين بالاختناق.

 

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال ثمانية مواطنين من بلدة سلواد، هم جبر حامد وسيف حامد وحامد رياض حامد ورائد عزام حامد، وسامي إسماعيل السراج ونبيل نضال حماد ورمزي حامد وموسى حامد.

قد يعجبك ايضا