النائب الرجوب يدعو الفلسطينيين للتصدي لدعوات المستوطنين اقتحام الأقصى يومي السبت والأحد

الخليل – خدمة حرية نيوز

 

أهاب النائب نايف الرجوب، بالفلسطينيين في الضفة والقدس والداخل المحتل، بالرباط والحشد في المسجد الأقصى، والتصدي لدعوات اقتحامه من قبل المستوطنين، يومي السبت والأحد.

 

وبين الرجوب أن الاحتلال يسعى من خلال دعوات الاقتحام المتكررة، لفرض التقسيم الزماني والمكاني في الأقصى، وفرض مخططاته التهويدية فيه.

 

وأكد أن الاحتلال لديه أطماع في الأقصى لبناء ما يسمى بالهيكل المزعوم، مبينا أن على المسلمين أن يكون لهم دور واضح لحماية قبلتهم الأولى ومسرى النبي.

 

وأوضح أن سلطات الاحتلال لن يترك مخططاته، إلا إذا وجد صلابة في موقف المسلمين لمنعهم بتنفيذ مخططاتهم.

 

وانطلقت دعوات فلسطينية لضرورة الحشد وتكثيف التواجد في المسجد الأقصى المبارك في الأيام المقبلة، للتصدي لاقتحامات المستوطنين التي يجري التخطيط لها على نطاق واسع.

 

وتضمنت الدعوات الاعتكاف في المسجد الأقصى ليلتي السادس والسابع من الشهر الجاري، والتي تتزامن مع ذكرى عاشوراء.

 

وقررت سلطات الاحتلال السماح للمستوطنين باقتحام واسع للمسجد الأقصى يومي السبت والأحد المقبلين في ما تسمى “ذكرى خراب الهيكل”.

 

ورداً على ذلك دعا خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري، الفلسطينيين في القدس والضفة والداخل المحتل، للحشد وتكثيف تواجدهم في المسجد الأقصى لحمايته من تدنيس المستوطنين.

 

وحذر رئيس مكتب القدس في حركة حماس هارون ناصر الدين في تصريح صحفي اليوم الجمعة من استغلال “جماعات الهيكل” المزعوم للمناسبات المختلفة؛ لتنفيذ مخططاتهم الخبيثة في محاولة إعادة بناء “الهيكل” المزعوم، وفرض وقائع جديدة داخل المدينة المقدسة.

قد يعجبك ايضا