أخبارسلايد

أضرار باستهداف مركبات مستوطنين بالضفة الغربية

 

الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز:

سجل في ساعات مساء اليوم الخميس، 6 عمليات رشق حجارة صوب مركبات مستوطنين، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

 

وأفادت مصادر عبرية أنه تم تسجيل 6 عمليات رشق حجارة صوب مركبات “إسرائيلية” خلال ساعتين بالضفة الغربية.

 

وأوضحت أن إحدى هذه العمليات استهدف مركبة أحد المستوطنين بالحجارة بالقرب من قرية سنجل شمال شرق رام الله، ما أحدث أضرارا جسيمة بزجاج المركبة.

 

وتشهد التمركزات الاستيطانية في الضفة الغربية والقدس المحتلة زيادة كبيرة في عدد عمليات رشق مركبات المستوطنين بالحجارة والزجاجات الحارقة، تزامنا مع انتهاكات متصاعدة ينفذها المستوطنون وقوات الاحتلال ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة والقدس.

 

وبحسب التقرير السنوي الصادر عن المكتب الإعلامي لحركة حماس بالضفة الغربية، فقد ضاعفت المقاومة خلال 2021 من عملياتها المؤثرة، في الضفة الغربية والقدس، ونوعت من أساليبها في مواجهة الاحتلال والمستوطنين.

 

ورصد التقرير تصاعد عمليات المقاومة إلى ذروتها خلال الأعوام الأربعة الأخيرة، مقدما مؤشرات قوية على تصاعد أكبر للمقاومة خلال المرحلة المقبلة.

 

وبلغ عدد العمليات المؤثرة (441) عملية، مقابل نحو مائة عملية في عام 2020، فيما بلغ مجمل عمليات المقاومة بما فيها المقاومة الشعبية (10850) عملية بما يمثل ضعف عام 2020.

 

وقتل (4) إسرائيليين في القدس ونابلس، فيما جرح (435) آخرين، نصفهم في القدس وحدها، وهو العدد الأعلى في الأعوام الأربعة الأخيرة من جرحى الاحتلال والمستوطنين في الضفة، وفق التقرير ذاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى