أخبارسلايد

أضرار بحافلة مستوطنين جراء رشقها بالحجارة جنوب نابلس

 

الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز:

تضررت، مساء اليوم الأحد، حافلة مستوطنين، رشقها الشبان بالحجارة، قرب مستوطنة “يتسهار” جنوب مدينة نابلس المحتلة.

 

وأكدت مواقع عبرية تضرر حافلة المستوطنين وأظهرت صورة تحطم زجاجها الأمامي، فيما زعم الإعلام العبري عدم وقوع إصابات في صفوف المستوطنين.

 

ويعيش سكان ريف جنوب نابلس حالة صراع متواصلة بفعل توسع مستوطنة “يتسهار” على حساب أراضيهم، حيث يؤثر ذلك في المخططات الهيكلية للقرى الفلسطينية، ويحظر استمرار مخططات البناء فيها.

 

وأقام الاحتلال مستوطنة يتسهار عام 1983، على مركز جبل سلمان الفارسي، الذي يقع على أراضي قرى جنوب نابلس، وتعد المتسبب الأساسي في معاناة تلك القرى على مدار الساعة.

 

يشار إلى أن مدن وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلة تشهد تصاعدا في وتيرة إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة صوب مركبات المستوطنين وقوات الاحتلال الأمر الذي بات يشكل تحديا كبيرا لهذ القوات التي تعجز عن وقفها رغم وتيرة الاعتقالات والاستهدافات الكبيرة للشباب المقدسيين.

 

وبحسب التقرير السنوي الصادر عن المكتب الإعلامي لحركة حماس بالضفة الغربية، فقد ضاعفت المقاومة خلال 2021 من عملياتها المؤثرة، في الضفة الغربية والقدس، ونوعت من أساليبها في مواجهة الاحتلال والمستوطنين.

 

ووفق التقرير، بلغ عدد العمليات المؤثرة (441) عملية، مقابل نحو مائة عملية في عام 2020، فيما بلغ مجمل عمليات المقاومة بما فيها المقاومة الشعبية (10850) عملية بما يمثل ضعف عام 2020.

 

وبلغت عمليات إطلاق النار على أهداف الاحتلال (191) عملية بما يمثل تصاعدا كبيرا مقارنة بالأعوام السابقة، وعودة لشبح انتفاضة الأقصى.

 

وتوسعت المقاومة في عمليات استهداف منشآت وآليات وأماكن عسكرية للاحتلال بالحرق، حيث جرى رصد (112) عملية، و(18) عملية تحطيم لمركبات الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى