أخبارسلايد

مشعل: أبطال القدس يشكلون طليعة الأمة في حماية الأقصى

الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز:

أكد رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل، أن أبطال مدينة القدس يشكلون طليعة الأمة في حماية المسجد الأقصى المبارك، ويجعلون للأمة الإسلامية سببا للفخر والاعتزاز بالمسجد، داعيا إلى الاحتشاد في صلاتي الفجر والتراويح تضامنا مع فلسطين.

 

وقال مشعل خلال ندوة بعنوان “المسجد الأقصى ومكانته لدى الأمة”، مساء السبت، إنه يجب على القوى والأحزاب والمؤسسات الإعلامية والحملات الرقمية تفعيل الضغط السياسي لنصرة قضية فلسطين.

 

وأضاف أنه يجب أن تسخر الفعاليات الثقافية والإعلامية لتحشيد الأمة لنصرة قضية فلسطين.

 

ووجه مشعل التحية إلى أبطال فلسطين الذين جعلوا بعملياتهم البطولية وحمايتهم للأقصى، وجعلوا للمسجد قيمة حقيقية في قلوبنا.

 

وأشار إلى تزامن أعياد اليهود مع شهر رمضان العام الماضي، فاندلعت معركة سيف القدس التي لا تزال مفاعيلها حتى اليوم.

 

وأضاف مشعل أن المحتلين في هذا العام أيضا حاولوا تقسيم المسجد الأقصى ولم ينجحوا بفضل الله، وبفضل 1000 من المرابطين نيابة على الأمة، الذين أفشلوا تنفيذ مخططاتهم.

 

وقال “إن القمة المؤسفة في النقب وطعن بعض العرب لقضية فلسطين أغرى عدونا، وظن العدو أنه استفرد بالشعب الفلسطيني، ومن هنا وقع العدو في الفخ، لكن شعبنا توحد في ساحة المعركة”.

 

ونوه مشعل إلى أن رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية أخبر وزير الخارجية القطري بأنه ممنوع ذبح القرابين في الأقصى، وممنوع اقتحام مخيم جنين، ويجب الإفراج عن معتقلي الأقصى.

 

وأمس، أعلنت جماعات استيطانية عن نية المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى في عيد “الفصح” العبري منذ الأحد وحتى الخميس خلال ساعات الاقتحام الممتدة من السابعة حتى العاشرة والنصف صباحاً، وسيُحاول بعضهم إدخال قرابين الفصح لذبحها في باحاته ونثر دمها عند قبة الصخرة.

 

وأعلنت ما تسمى “إدارة جبل الهيكل” التابعة لـ”اتحاد منظمات المعبد” دعوتها وترحيبها بكل من سيشارك فيما سمته “الحج الجماعي” لاقتحام المسجد الأقصى، مع محاولات مستمرة وعلى مدار الساعة لإدخال القرابين إلى المسجد، والتي بدأت منذ أمس الجمعة.

 

ومساء السبت، حذّر عضو المكتب السياسي لحركة حماس ومسؤول مكتب شؤون القدس، هارون ناصر الدين، الاحتلال الإسرائيلي من مغبة المساس بالمسجد الأقصى المبارك أو السماح للمستوطنين بتقديم القرابين داخل باحاته.

 

وقال ناصر الدين، إن المقاومة أبلغت الوسطاء بأن أي تقديم للقرابين في المسجد الأقصى بمثابة إعلان حرب و”سيف القدس 2″ أقسى من سابقتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى