أخبار

مشيعو أبو عاقلة يرددون هتافات لحماس ويطالبون بوقف التنسيق الأمني

رام الله- خدمة حرية نيوز:

هتفت الجماهير المشيعة لجثمان مراسلة قناة الجزيرة الصحفية شيرين أبو عاقلة، ضد التنسيق الأمني خلال مراسم تشييعها في مقر رئاسة السلطة الفلسطينية “المقاطعة” برام الله اليوم الخميس.

 

وهتفت الحناجر المشيعة منددة بالتنسيق الأمني مع الاحتلال بكلمات: “التنسيق ليش ليش.. واحنا تحت رصاص الجيش!!”، و”لا لا للتنسيق.. بدنا نواصل الطريق”.

 

وصدحت الجماهير بهتافات داعمة للمقاومة ولحركة حماس، وطالبت بتصعيد المواجهة مع الاحتلال وتنفيذ عمليات فدائية للانتقام والرد على جرائمه وانتهاكاته بحق شعبنا والتي كان آخرها اغتيال مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة.

 

وانطلقت مراسم تشييع جثمان أبو عاقلة، صباح اليوم الخميس، من المستشفى الاستشاري برام الله بموكب عسكري ورسمي إلى مقر رئاسة السلطة الفلسطينية، قبل التوجه إلى القدس المحتلة.

 

وعمّت حالة من الحزن الشعبي في الشوارع الفلسطينية، إثر جريمة الاحتلال المرتكبة بحق الإعلامية شيرين أبو عاقلة، والتي استشهدت برصاص جنود الاحتلال أثناء اقتحامها جنين صباح أمس الأربعاء.

 

وأدانت حركة حماس بأشد العبارات، اغتيال قوات الاحتلال مراسلة قناة الجزيرة الصحفية شيرين أبو عاقلة، باستهدافها بالرصاص الحي في الرأس، معتبرة ما حدث جريمة اغتيال وقتل متعمد بحقها، والصحفيين والإعلاميين كافة، الذين ينقلون حقيقة الواقع والإرهاب الممنهج الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.

 

وتابعت الحركة: “هذه الجريمة البشعة ضد الصحافة والكلمة الحرّة تضع العالم والمؤسسات الدولية كافة أمام مسؤولياتها في إدانة هذه الجريمة، ومحاسبة قيادات الاحتلال التي تجاوزت كل القيم، وتعدّت على الأعراف والقوانين الدولية كافة”.

 

وبعثت حماس بخالص التعازي والمواساة إلى عائلة الإعلامية الشهيدة أبوعاقلة، وإلى شبكة الجزيرة الإعلامية، وإلى كلّ المؤسسات الإعلامية في العالم العربي والإسلامي والعالم، مشيدة بالمسيرة الإعلامية لها، وتميزها بنقل الأحداث في فلسطين، وإبراز معاناة شعبنا تحت الاحتلال الصهيوني.

 

وأكدت أن هذه الجريمة لن تفلح في تغييب دور الإعلام والصحفيين الأحرار في نقل الحقيقة، حقيقة الاحتلال الصهيوني ووحشيته وإرهابه وجرائمه ضد الإنسان والأرض والمقدسات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى