أخبارسلايد

مقاومون يتصدون لاقتحام الاحتلال في جنين واعتقالات في الضفة والقدس

الضفة الغربية–خدمة حرية نيوز

اندلعت اشتباكات مسلحة وصفت بالعنيفة فجر اليوم الجمعة، بين مقاومين وقوات الاحتلال في جنين، عقب اقتحام قوات إسرائيلية خاصة للمخيم بشكل مفاجئ.

 

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال حاصرت منزل القيادي بالجهاد الإسلامي الأسير المحرر مهنا خالد الشرقاوي قبل اعتقاله في بلدة الزبابدة بجنين.

 

وأطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال وآلياته العسكرية في بلدة برقين ومدخل جنين الغربي.

 

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال ومنذ ساعات الفجر الأولى اقتحمت بشكل مكثف عدة مناطق في جنين بمشاركة الوحدات الخاصة، من مداخل برقين وشارع حيفا وحاجز الجلمة.

 

ولفتت إلى أن مقاومين وفرق الارباك الليلي انتشروا في عدة مناطق، كما أطلق مقاومون النار واشتبكوا مع الاحتلال.

 

وفي رام الله، تواصل قوات الاحتلال حملتها العسكرية على بلدة سلواد شرق رام الله، حيث اقتحمت البلدة واعتقلت الشاب أدهم لطفي حامد عقب دهم وتفتيش منزل ذويه في البلدة.

 

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن أحمد مصطفى عوايصة من سكان وادي الفارعة جنوب طوباس، خلال مروره على حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس أثناء توجهه إلى مدينة رام الله.

 

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال فتاة بعد اقتحام مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة، ولم تعرف هويتها بعد.

 

وتعمل قوات الاحتلال في الآونة الأخيرة على اقتحام مدن الضفة الغربية المحتلة، خاصة مدينتي جنين ونابلس.

 

وسجلت المقاومة في الضفة الغربية، أمس الخميس، 5 عمليات إطلاق نار استهدفت قوات الاحتلال والمستوطنين، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، كما شهدت تفجير عبوة ناسفة، وعملية تصدي لاعتداءات المستوطنين، واندلاع مواجهات في 6 نقاط.

 

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” في تقريره الدوري لأعمال المقاومة (832) عملاً مقاوماً، خلال شهر أغسطس/آب الماضي، أصيب خلالها (28) إسرائيلياً بعضهم بجراحٍ خطرة.

 

وقد استشهد (9) مواطنين برصاص قوات الاحتلال في خمس محافظات مختلفة، (5) شهداء منهم في محافظة نابلس، بينما أصيب (621) آخرين.

 

وشهدت عمليات الاشتباك المسلح مع قوات الاحتلال تصاعدا ملحوظاً مقارنة بشهر يوليو الماضي، حيث بلغت عمليات إطلاق النار على أهداف الاحتلال (73) عملية، (28، 24) عملية منها في نابلس وجنين على التوالي، حسب التقرير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى