أخبارسلايد

لليوم الـ19.. الأسرى يواصلون مواجهتهم لإجراءات الاحتلال القمعية

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

يواصل الأسرى الفلسطينيون برنامجهم النضالي داخل معتقلات الاحتلال، وذلك لليوم التاسع عشر على التوالي، رداً على إجراءات الاحتلال القمعية بحقهم وقرارات الوزير المتطرف إيتمار بن غفير.

 

وتشمل خطوات الأسرى الاحتجاجية اليوم السبت، ارتداء ملابس السجن “الشاباص” من الصباح حتى الساعة الرابعة بعد العصر، وذلك ضمن نضالهم المتصاعد لمواجهة الإجراءات القمعية والعقابية بحقهم.

 

واعتصم الأسرى بعد صلاة الجمعة أمس، في الساحات بكافة أقسام سجن النقب، وارتدوا ملابس السجن “الشاباص”، احتجاجاً على إجراءات مدير السجن المجحفة بحقهم.

 

ومنذ 14 فبراير الماضي، شرع الأسرى بخطوات نضالية، بعد أنّ أعلنت إدارة السّجون، وتحديدًا في سجن (نفحة)، البدء بتنفيذ الإجراءات التّنكيلية التي أوصى بها “بن غفير”.

 

وسيواصل الأسرى حالة التعبئة، والاستمرار في خطوات العصيان المفتوحة، وصولاً إلى الإعلان عن الإضراب عن الطعام والمقرر في الأول من رمضان المقبل، تحت عنوان (بركان الحرّيّة أو الشهادة).

 

وكان القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس الشيخ حسين أبو كويك أكد أن الحركة الأسيرة الفلسطينية مصممة على النصر.

 

وشدد أبو كويك أن فعاليات الأسرى وخطواتهم النضالية متواصلة، وإن لم يحصل تراجع من إدارات السجون العنصرية سيتم إعلان الإضراب الشامل في الأول من شهر رمضان المبارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى