أخبارسلايد

المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان يطالب بوقف اعتقالات السلطة السياسية بنابلس

نابلس- خدمة حرية نيوز

طالب المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، أجهزة أمن السلطة بوقف عمليات الاعتقال السياسي التي تنفذها منذ أيام في محافظة نابلس.

 

وأكد المركز الحقوقي أنه يتابع بقلق الاعتقالات التي نفذتها أجهزة الأمن في نابلس، على خلفية المشاركة في تشييع جثمان منفذ عملية حوارة الشهيد القسامي عبد الفتاح خروشة قبل أيام.

 

وأشار المركز إلى أن أجهزة السلطة نفذت مساء أمس، حملة اعتقالات في نابلس، طالت 18 شخصاً ممن تتهمهم بالمشاركة في تشييع جثمان الشهيد خروشة.

 

وفي وقت سابق، استنكرت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية، حملة الاعتقالات التي شنتها أجهزة السلطة الأمنية في نابلس، والتي طالت أكثر من 20 مواطنا على خلفية مشاركتهم في تشييع جنازة الشهيد خروشة.

 

ولفتت اللجنة إلى أن هذه الحملة تؤكد على استمرار السلطة في نهج التواطؤ مع الاحتلال، ومضيها في تنفيذ بنود قمة العقبة الهادفة لوأد المقاومة في الضفة الغربية وإضعاف حاضنتها الشعبية.

 

وتواصلت انتهاكات أجهزة أمن السلطة بحق أهالي الضفة الغربية، وملاحقاتها واعتقالاتها للطلبة والنشطاء والأسرى المحررين، خلال شهر شباط/ فبراير الماضي.

 

وسجلت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة (247) انتهاكًا سياسيًا، تنوعت بين اعتقال واستدعاء ومداهمة وقمع واعتداء على الحقوق والحريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى