أخبار

إصابة جندي بعملية إطلاق نار في القدس ومواجهات خلال مسيرات نصرة للأقصى

فلسطين المحتلة – خدمة حرية نيوز

 

أصيب جندي إسرائيلي مساء اليوم الخميس، في عملية إطلاق نار نفذها فلسطيني في بالقرب من مفرق بلدة جبع شمالي مدينة القدس المحتلة، فيما قمعت قوات الاحتلال الإسرائليي عددا من المسيرات نصرة للمسجد الأقصى المبارك في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948.

 

وأصيب جندي إسرائيلي قرب مفرق مستوطنة “آدم” بالقدس، بعد إطلاق النار عليه، قبل أن ينسحب المنفذ بسلام.

 

وأشارت مصادر محلية إلى أن الجندي أصيب بجراح متوسطة من شظايا الرصاص، وجرى نقله إلى مستشفى هداسا.

 

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال استنفرت وانتشرت بشكل مكثف على مفرق جبع وأعاقت حركة السير.

 

وأفاد شاهد عيان، عملية إطلاق النار قرب دوار مستوطنة آدم، أن مقاوما أطلق النار أولاً تجاه مركبات المستوطنين دون أن يكون هناك تواجد لأي جندي من جنود الاحتلال بالمكان بشكل مكثف وعشوائي .

 

وأشار شاهد العيان أن  المقاوم انتظر وصول قوات الاحتلال الى المكان واطلق النار تجاههم، وخلال دقائق معدودة وصلت مركبات الاسعاف الاسرائيلية وتعزيزات من جيش الاحتلال.

 

وفي سياق متصل، أطلق مقــاومـون النار تجاه حاجز سالم العسكري غربي جنين، شمال الضفة الغربية، وانسحبوا من المكان بسلام وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وجنوب الضفة الغربية، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة حوسان غرب بيت لحم، نصرة للمسجد الأقصى.

 

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في عدد من مدن الداخل المحتل عام 1948 وأبرزهم مدينة الناصرة ومدينة سخنين وباقة الغربية ومدينة أم الفحم بعد خروج مسيرات نصرة للمسجد الأقصى المبارك.

 

وأدى أكثر من 40 ألف مصل صلاتي العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى المبارك، مساء اليوم الخميس، رغم الإجراءات العسكرية المشددة التي يفرضها الاحتلال على وصول المصلين إلى المسجد، وعند أبوابه.

 

وتصاعدت أعمال المقاومة في الضفة الغربية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، حيث تم تسجيل 53 عملاً مقاوماً، أدت لوقوع إصابة في صفوف الاحتلال.

 

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى”، 3 عمليات إطلاق نار، وتفجير 3 عبوات ناسفة، وإلقاء 10 زجاجات حارقة، إلى جانب إحراق نقطتين عسكريتين، وعملية تصدي للمستوطنين وإحراق مركبة لهم، واندلاع المواجهات في 33 نقطة.

 

يشار إلى أن وتيرة أعمال المقاومة تصاعدت خلال شهر مارس/ آذار الماضي، حيث رصد تقرير مركز “معطى”، 1055 عملاً مقاوماً؛ بينها 143 عملية إطلاق نار واشتباك مسلح مع قوات الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى