تصريحاتسلايد

القيادي صبحة: فوز الكتلة بجامعة بيرزيت دليل على نجاحهم بالمجلس الماضي

رام الله- خدمة حرية نيوز

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس محمد صبحة، أن فوز الكتلة الإسلامية في انتخابات جامعة بيرزيت، دليل على نجاحهم في قيادة المجلس العام الماضي.

 

وقال صبحة إننا “نبارك للكتلة الإسلامية التي فازت في هذه الانتخابات، وحصلت على ثقة الطلبة، ما يدلل على أنها نجحت في أدائها خلال الدورة الماضية من مجلس الطلبة بجامعة بيرزيت”.

 

وتابع قائلاً: “نتقدم بالمباركة لأسرى جامعة بيرزيت على هذا العرس الديمقراطي، ونتقدم بالمباركة أيضاً للطلبة على مشاركتهم في هذه الانتخابات الحرة”.

 

ولفت إلى أن هذه الانتخابات تحمل دلالات كبيرة، أولها يتمثل في نسبة المشاركة العالية بالعملية الانتخابية، والتي تشير إلى تعطش طلابي حقيقي في المشاركة بالعملية الانتخابية.

 

وأوضح أن “الطلبة كشريحة مهمة من شرائح المجتمع يهمها أن تشارك في العملية الانتخابية الطلابية، لذلك خرجوا بأعداد كبيرة وهذا مؤشر مهم، ويعطي انطباع عن المجتمع الفلسطيني بشكل عام، الذي يرغب أيضاً في اختيار ممثليه”.

 

ونوه إلى أنه “من دلالات هذه الانتخابات الحرص الدائم من إدارة الجامعة على العملية الديمقراطية، واستمرارها في هذه جامعة بيرزيت أكثر من أي جامعة أخرى”.

 

وبيّن أن الطلبة عندما يعطون فرصة الاختيار دون التعرض للضغوطات، فإنهم يحسنون الاختيار، ويختارون من يمثل فكرهم أو من يخدمهم أو من يرونه أنه أحق في هذا المكان، أو من يرونه أصلح وأصوب في مساراتهم وحياتهم وفكرهم ليمثل الطلبة في المجلس، أو يمثل الناخب في أي مكان تجري فيه الانتخابات.

 

وفازت الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس بانتخابات مجلس الطلبة التي جرت أمس في جامعة بيرزيت برام الله، بمشاركة 9371 طالباً وطالبة من الجامعة، بنسبة تصويت بلغت 76%.

 

وحصدت كتلة الوفاء الإسلامية4481 صوتاً، مقابل 3539 صوت لصالح الشبيبة، بعد فرز صناديق كليات العلوم والاقتصاد والآداب والهندسة وتكنلوجيا المعلومات وكمال ناصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى