أخبار

إصابات واعتقالات خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة جنين

المقاومة تعطب آلية للاحتلال

جنين- خدمة حرية نيوز
أصيب ثمانية مواطنين، اليوم الاثنين، واعتقل آخران، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة نابلس.

وقالت مصادر محلية إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المدينة من عدة محاور، وإن قناصتها اعتلوا أسطح عدد من البنايات، خاصة في محيط مستشفى جنين الحكومي.

وتمكن المقاومون من إعطاب آلية لجيش الاحتلال، بعد استهدافها خلال اقتحام جنين، فيما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في مناطق متفرقة من المدينة، أطلقت خلالها الرصاص الحي باتجاههم، ما ادى الى إصابة ثمانية منهم، أحدهم بجروح حرجة.

وأشارت الى أن قوات الاحتلال منعت مركبات الإسعاف من نقل المصابين، وقامت إحدى آلياتها بصدم مركبة إسعاف وأخرى تابعة لمستشفى الرازي، والحقت بهما أضرارا مادية.

ودفعت قوات الاحتلال بمزيد من التعزيزات إلى مدينة جنين، وداهمت عدة منازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، وعرف منها منزل لعائلة الهصيص، كما اعتقلت الشابين: نورس غوادرة، وحسن تميم حردان.

وكان مقاومون قد نفذوا أمس الأحد، عمليتيّ إطلاق نار في جنين، تسببت واحدة منها بأضرار في منازل المستوطنين.

واستهدف مقاومون مستوطنة “جان نير” بصليات كثيفة من الرصاص، أدت إلى وقوع إصابات في وحدة استيطانية، فيما شرعت قوات الاحتلال بعمليات تمشيط وبحث عن المنفذين..

ووقعت عملية إطلاق نار ثانية في محيط مستوطنة “دوتان” بجنين، واستنفر جيش الاحتلال قواته في أعقاب العمليتين، وذلك بعد انسحاب المنفذين بسلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى