أخبارسلايد

إصابات بينها خطيرة في عملية دهس بطولية بتل أبيب واستشهاد المنفذ

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

أصيب عدد من الإسرائيليين اليوم الثلاثاء، في عملية دهس بطولية نفذها شاب فلسطيني في “تل أبيب”، قبل أن يرتقي شهيداً برصاص مستوطن كان في المكان.

 

ووقعت 10 إصابات بعضها خطيرة في عملية الدهس البطولية، وإحدى الإصابات مطعون في رقبته وحالته حرجة، بينما كان منفذ العملية يرتدي زي جيش الاحتلال العسكري.

 

وأظهرت صور وفيديوهات المصابين بصفوف الاحتلال ملقين على الأرض، وسط حالة من الخوف وتواجد مكثف لقوات الاحتلال ولطواقمه الطبية.

 

وشهدت الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال الشهر الماضي، استمراراً وتنوعاً في عمليات المقاومة بمختلف أشكالها، ما بين عمليات إطلاق نار واشتباكات مسلحة وعمليات دهس وطعن مؤثرة، أدت إلى مقتل (4) إسرائيليين، وإصابة (53) جندي ومستوطن بجراح مختلفة، فيما استشهد (21) فلسطينيا بنيران الاحتلال ومستوطنيه.

 

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني (1010) أعمال مقاومة، بينها (132) عملية إطلاق نار واشتباك مسلح مع قوات الاحتلال، نفذت (68) عملية منها في جنين.

 

ونفذ المقاومان مهند شحادة (26 عاماً) وخالد صباح (24 عاماً)، عملية إطلاق نار في 20/6/2023 عند مدخل مستوطنة بين نابلس ورام الله، أدت إلى مقتل (4) مستوطنين وإصابة (4) آخرين بجراح، ليرتفع بذلك قتلى الاحتلال ومستوطنيه إلى (26) قتيلاً منذ بداية العام الجاري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى