أخبارسلايد

خاطر: عملية “تل آبيب” رد سريع يصنع الردع ويفشل عدوان الاحتلال على جنين

الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز:
قالت الكاتبة والمحللة السياسية لمى خاطر إن الفلسطيني حري به أن يفتخر اليوم بإنجاز وتقدم مساره المقاوم، ورده العاجل والسريع على عدوان الاحتلال.

وأضافت خاطر أن عملية “تل أبيب” تقول من جديد إن المهم دائماً أن يبصر جمهور المقاومة مواقع أقدامهم وما تطرحه من مسؤوليات، فهذا واجب الوقت، وهذا ما يصنع الردع ويسقط أهداف العدوان.

وأشارت إلى أن سرعة الرد على عدوان الاحتلال يأتي رغم قتامة المشهد وصعوبة الظروف التي تكتنف مسار المقاومة.

وأكدت على أن “البناء على كل ما يتحقق وتطويره والثقة بمن يحملون همّ هذا النهج أولى وأجدى من كل الثرثرات والمزاودات على هوامش الأحداث”.

وأصيب عدد من الإسرائيليين اليوم الثلاثاء، في عملية دهس بطولية نفذها شاب فلسطيني في “تل أبيب”، قبل أن يرتقي شهيداً برصاص مستوطن كان في المكان.

ووقعت 10 إصابات بعضها خطيرة في عملية الدهس البطولية، وإحدى الإصابات مطعون في رقبته وحالته حرجة، بينما كان منفذ العملية يرتدي زي جيش الاحتلال العسكري.

وتأتي عملية الدهس البطولية في ظل عدوان متواصل على جنين ومخيمها لليوم الثاني، وسط تصدي المقاومة واستبسالها في الدفاع والمواجهة.

وشهدت الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال الشهر الماضي، استمراراً وتنوعاً في عمليات المقاومة بمختلف أشكالها، ما بين عمليات إطلاق نار واشتباكات مسلحة وعمليات دهس وطعن مؤثرة، أدت إلى مقتل (4) إسرائيليين، وإصابة (53) جندي ومستوطن بجراح مختلفة، فيما استشهد (21) فلسطينيا بنيران الاحتلال ومستوطنيه.

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني (1010) أعمال مقاومة، بينها (132) عملية إطلاق نار واشتباك مسلح مع قوات الاحتلال، نفذت (68) عملية منها في جنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى