أخبارسلايد

إشادات بصمود جنين ووحدة مقاومتها في الميدان

أفشلت أهداف الاحتلال

جنين- خدمة حرية نيوز

أكد الناطق العسكري باسم سرايا القدس أبو حمزة، أنّ جنين ومخيمها صمدوا من جديد في وجه الاحتلال الإسرائيلي، وأفشلت المقاومة بوحدتها أهداف العدو.

 

وأوضح أبو حمزة أن ما جرى من أداء بطولي لافت يعكس تطور أداء المقاتلين في الميدان، والاستفادة من تجارب المعارك السابقة، ما أكسب مجاهدينا قرداً عالياً من المهارة القتالية في حرب المدن، إلى جانب الاستفادة القصوى من كل ما هو متاح من إمكانات وقدرات.

 

وشدد على أن دماء الشهداء ستكون دافعاً لاستمرار القتال، والعدو اليوم أصبح مردوعاً بكل ما تحمله الكلمة من معنى، مشيراً إلى أن الاحتلال حشد جواً وبراً مقابل ثلة من المقاتلين، لتبدأ ملحمة “بأس جنين” التي سجلت قتالاً من نوع فريد.

 

وتابع قائلاً: “مخيم جنين وقف أمام الموج العاتي وحول المعركة من مسار الهجوم إلى مسار الدفاع”، لافتاً إلى أن فصائل المقاومة أفشلت على مدار يومين من القتال أهداف العدو ضمن تكتيكات ومعارك ميدانية، تخللها تفجير عشرات العبوات الناسفة، وكمائن الموت من مسافة صفر.

 

وفي وقت سابق، ذكرت حركة حماس أن انسحاب جيش العدو الصهيوني من مخيم جنين الثائر بعد الصمود البطولي لأهلنا ومقاومينا الأشاوس، هو إعلان بفشله في تحقيق أهدافه وهزيمته أمام إرادة الصمود والمقاومة لدى شعبنا.

 

وباركت كتائب القسام للأهالي في جنين ومجاهدي القسام ومجاهدي سرايا القدس وشهداء الأقصى وكافة الفصائل هذا الصمود الأسطوري والنصر المؤزر، بأنهم حرموا أرض المخيم على قوات الاحتلال وأفشلوا مخططاته وجعلوا من شوارع وأزقة المخيم ناراً ولهيباً أحرق جنود الاحتلال وآلياته.

 

وقالت كتائب القسام في بيانٍ لها إن “الاحتلال خرج يجر أذيال الخيبة والهزيمة، ولم ولن يجني من هذا العدوان سوى الحسرة والفشل الذريع،  وستثبت الأيام أن قيادة العدو أخطأت التقدير، وأن جنين وباقي مدن الضفة ستغدو أكثر صلابة ونقطة انطلاق لإيلام العدو، وما كمائن الموت في جنين وعملية تل أبيب إلا إشارة على ذلك”.

 

واندحرت قوات الاحتلال من جنين بعد يومين من الاشتباكات العنيفة والكمائن وتفجير العبوات الناسفة، قتل على إثرها جندي صهيوني وأصيب العديد من جنوده.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى