تصريحاتسلايد

خريشة: عملية “كدوميم” القسامية تؤكد عجز الاحتلال في ردع المقاومين

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

أكد النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي حسن خريشة، أن تبني كتائب الشهيد عز الدين القسام لعملية “كدوميم” التي أسفرت عن مقتل جندي بجيش الاحتلال وإصابة آخر، هو رد عملي على العدوان الإسرائيلي الأخير على جنين.

 

وأوضح خريشة أن “تبني فصائل المقاومة للعمليات البطولية يعطي غطاءً سياسياً للمقاومة”، مشدداً في الوقت ذاته على أن الاحتلال واهم إن ظن أن سياسة هدم المنازل ستردع أهالي المقاومين.

 

وتابع قائلاً: “سياسة هدم منازل منفذي العمليات البطولية أو اعتقال أهاليهم، لن تستطيع ردع المقاومين أو إنهاء الحاضنة الشعبية للمقاومة في الضفة الغربية”.

 

وقتل مستوطن وأُصيب آخر في عملية إطلاق نار، نفذها المجاهد القسامي “أحمد ياسين” هلال غيظان  ضد مستوطنين قرب مستوطنة “كدوميم” بين قلقيلية ونابلس.

 

و أطلق غيظان النّار من سيارة مسرعة على مستوطنين عند مستوطنة “كدوميم” في المنطقة التي يسكنها وزير مالية الاحتلال المتطرف “بتسلائيل سموتريتش” ما أدى لمقتل أحدهما، فيما ارتقى شهيدا عقب اشتباكات خاضها مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام مسؤوليتها عن العملية البطولية التي وقعت في مستوطنة “كدوميم” قرب قلقيلية، وأسفرت عن مقتل جندي صهيوني وإصابة آخر بجراح حراجة.

 

وزفت كتائب القسام في بيان لها، منفذ العملية البطولية الشهيد القسامي المجاهد أحمد ياسين هلال غيظان، من قرية قبيا غرب محافظة رام الله.

 

وأكدت الكتائب أن العملية البطولية تأتي كردٍ سريع على عدوان الاحتلال وتغوله على أهلنا وشعبنا في مخيم جنين، ورداً على تدنيس مقدساتنا، وتمزيق المصحف الشريف في بلدة عوريف.

 

كما زفّت حركة المقاومة الإسلامية حماس شهيدها القسامي غيظان منفذ عملية “كدوميم”، ونؤكّد أن دماء الشهداء ستُزهر نصرًا وحرية.

 

وبيّن حماس أن هذه العملية هي حلقة جديدة من سلسلة جهاد شعبنا وأبطال المقاومة المستمرة، مؤكدة أن شعبنا قادر على مواصلة انتفاضته وتصعيدها رغم كل التضحيات، وأن كل محاولات وأد المقاومة وترهيب شعبنا سيكون مصيرها الفشل، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى