تصريحاتسلايد

الناشط عفانة يدعو لشد الرحال للأقصى وإحباط محاولات تغيير هويته الإسلامية

في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل"

القدس المحتلة- خدمة حرية نيوز

دعا الناشط السياسي الشيخ سامح عفانة إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى وتكثيف الرباط فيه، لإحباط محاولات الاحتلال والمستوطنين تغيير هويته الإسلامية.

 

وقال عفانة إنّه “في ظل دعوات المستوطنين لاقتحام الأقصى وتدنيس رحابه في ذكرى خراب هيكلهم المزعوم، فإننا نؤكد أن القدس مدينة إسلامية والسيادة فيها لن تكون إلا للمسلمين، والاحتلال غريب عن هذه الأرض”.

 

وتابع قائلاً: “لذلك واجب على كل مسلم حر يستطيع الوصول للأقصى ألا يقصر في ذلك”، مشيراً إلى أن الأقصى لا يزال يستغيثنا ويتعرض لمحاولة تغيير هويته الإسلامية، فعلينا نصرته وصد الهجمة الصهيونية.

 

وتتواصل الدعوات الفلسطينية بضرورة تصعيد المواجهة مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية، دفاعاً عن المسجد الأقصى، الذي يتعرض لتهديدات كبيرة جراء المخططات الاستيطانية والتهويدية في مدينة القدس.

 

وحذرت جهات فلسطينية من تفجر الأوضاع في مدينة القدس المحتلة، جراء تواصل جرائم الاحتلال وتصاعد مخططاته الاستيطانية بحق المقدسات الإسلامية.

 

وأكد الناطق باسم حركة حماس عن مدينة القدس محمد حمادة أن مخططات المستوطنين للمساس بالأقصى، تمثل صاعق تفجير وشعبنا سيتصدى للعدوان.

 

وأوضح حمادة أن شعبنا المرابط في قمة اليقظة، ولن يصمت أمام مساعي العدو لتحقيق قفزات في مخططاته ضد الأقصى، داعياً إلى النفير والتصدي لمخططات المستوطنين بالمسجد المبارك نهاية الأسبوع الجاري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى