تصريحاتسلايد

الناشط عفانة: القيادي ناصيف شامخ رغم عزله الانفرادي هو وإخوانه

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

قال الناشط السياسي سامح عفانة إن القيادي في حركة حماس الشيخ رأفت ناصيف شامخ رغم إجراءات الاحتلال التضييقية وعزله الانفرادي إلى جانب 40 أسيراً داخل سجون الاحتلال.

 

وأضاف عفانة أن “إجراءات الاحتلال بحقه تنم على حقد دفين وعقلية نازية، ولكن الشيخ رأفت أعلى من كل هذه الإجراءات ، وهو شامخ وصامد وصاحب معنويات عالية وثبات كبير”.

 

وأشار إلى أن ناصيف لا يكاد يخرج من السجن حتى يعود إليه مرة أخرى، حيث أمضى في سجون الاحتلال أكثر من 20 عاماً، تعرض خلالها للاعتقال الإداري بشكل متكرر.

 

وتابع قائلاً: لم يعش الشيخ ناصيف مع عائلته بقدر ما عاش في سجون الاحتلال”، منوهاً إلى أن الاحتلال إلى جانب عزله الانفرادي يحرم أهله من زيارته منذ 4 أشهر.

 

وشدد على أن الاحتلال يحاول كسر شوكة أسرانا البواسل، ويتخذ ضدهم إجراءات تعسفية، مشيراً إلى أن العزل الانفرادي طال أيضاً أسرى نفق الحرية الستة، والذين انتزعوا حريتهم من سجن جلبوع قبل أن يعيد الاحتلال اعتقالهم.

 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي جريمة العزل الانفرادي بحق قرابة 40 أسيرًا فلسطينيًا داخل سجونها، في ظروف قاسية.

 

وتفرض إدارة سجون الاحتلال ظروفًا صعبة بحق الأسرى المعزولين، بينهم القيادي رأفت ناصيف الذي اعتقله جيش الاحتلال في حزيران/ يونيو العام الماضي، عقب اقتحام منزله في طولكرم والعبث بمحتوياته.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى