تصريحاتسلايد

القيادي أبو كويك يدعو للتكاتف لردع المستوطنين ووقف اعتداءاتهم بالضفة

رام الله- خدمة حرية نيوز

دعا القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس الشيخ حسين أبو كويك، إلى التكاتف ورص الصف الفلسطيني من أجل ردع المستوطنين، ووقف اعتداءاتهم المتنامية في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

 

وأكد أبو كويك أن الوحدة الشعبية والفصائلية سلاحٌ مهم لمواجهة جرائم المستوطنين، وخطط التهجير التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة.

 

وشدد على أهمية اللجان الشعبية في حماية الممتلكات الفلسطينية، والتصدي لاعتداءات المستوطنين التي تستهدف أراضينا، وتتم تحت غطاء ودعم حكومة الاحتلال اليمينية.

 

يشار إلى أن سلطات الاحتلال أخطرت مؤخراً، بهدم ووقف بناء 15 منزلاً في بلدة يتما جنوب نابلس، إلى جانب إخطارين بهم جدارين في الأراضي الزراعية شمال الضفة الغربية.

 

وتواصلت اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين أمس، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، تخللها مسيرة استفزازية لمستوطنين مسلحين بالخليل.

 

وجابت المسيرة الاستفزازية شارع الشهداء وحي السهلة وصولاً إلى المسجد الإبراهيمي في البلدة القديمة وسط الخليل، بمشاركة مئات المستوطنين المدججين بالسلاح.

 

ورفع المستوطنون أعلام الاحتلال خلال المسيرة الاستفزازية، والتي انطلقت من مستوطنة “بيت رومانو” ومدرسة أسامة بن المنقذ التي حولها الاحتلال إلى معهد ديني لتخريج الحاخامات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى