تصريحاتسلايد

القيادي أبو كويك: العمليات المتصاعدة في الخليل ونابلس تثبت فشل الاحتلال

رام الله- خدمة حرية نيوز

أكد القيادي في حركة حماس الشيخ حسين أبو كويك، أنّ عمليات المقاومة المتصاعدة في الخليل ونابلس، تثبت فشل الاحتلال الإسرائيلي في مواجهة المقاومين.

 

وقال أبو كويك إن “عملية الخليلة أثبتت أن المقاومة في تصاعد، وأن إرهاب الاحتلال والمستوطنين لن يستطيع أن يخمد جذوة المقاومة في الضفة الغربية”.

 

وأضاف أن عمليات المقاومة في مدن وبلدات الضفة الغربية تضرب صميم المنظومة الأمنية للاحتلال، وتثبت فشله المتجدد في مواجهة المقاومين الذين يدافعون عن الأرض والأسرى والمقدسات والإنسان الفلسطيني.

 

ووجه حديثه للاحتلال قائلاً: “الإرهاب المنظم الذي تمارسه لن يثنِ شعبنا عن مواصلة طريقه نحو التحرر”، مضيفاً أن جرائم الاحتلال لن تثبط عزيمة شعبنا وسعيه لأن يعيش حراً على أرضه ومقدساته.

 

وقتلت مستوطنة أمس، وأصيب آخر بجراح خطرة في عملية إطلاق نار استهدفت مركبة للمستوطنين قرب “مستوطنة كريات أربع”، الجاثمة على أراضي الخليل.

 

وتزامنت العملية البطولية مع الذكرى الـ54 لإحراق المسجد الأقصى، على يد أحد المستوطنين، وإضرامه النيران في منبر صلاح الدين الأيوبي.

 

وحملت عملية الخليل معاني جديدة في ترسيخ ثبات الجبهة الداخلية بالضفة الغربية، خاصة وأنها جاءت بعد أقل من 48 ساعة على عملية حوارة النوعية، والتي أسفرت عن مقتل مستوطنين اثنين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى