تصريحاتسلايد

النائب زعارير يدعو إلى الدفاع عن القدس والأقصى وإحباط خطط التهويد

الخليل- خدمة حرية نيوز

دعا النائب باسم زعارير إلى التحرك الفوري والدفاع عن المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس، والتصدي لمخططات الاحتلال التهويدية وآخرها ما يسمى “الخطة الخمسية”، والتي أقرتها حكومة الاحتلال للتنفيذ خلال 2023- 2028.

 

وأشار زعارير إلى أن الاحتلال خصص المليارات لهذه الخطوة، مؤكداً أنها تنسجم مع المشروع الصهيوني الخاص بالقدس، والمسمى “القدس الكبرى”، والذي يهدف إلى ضم كل أراضي محافظة القدس وصولاً إلى حدود أريحا.

 

وشدد على أن هذه الخطة تدل على أن حكومة الاحتلال جزء من مخططات التهويد التي تتعاون فيها جميع مؤسسات الاحتلال، سواء القضائية أو التشريعية أو التنفيذية أو الأمنية، إلى جانب تحرك المستوطنين وفق هذه الخطة للاستيلاء على الأراضي والمقدسات.

 

وأوضح أن الاحتلال يستهدف المناهج التعليمية لاستبعاد كل ما هو عربي وإسلامي متعلق بالقدس وأحيائها، مقابل إحلال المناهج التهويدية وزيادة أعداد الدارسين للمناهج التلمودية.

 

ولفت إلى أن الاحتلال يتعمد زيادة اقتحامات المستوطنين للأقصى، للتضييق على المسلمين والحد من تواجدهم، وصولاً إلى تقسيم المسجد زمانياً أو مكانياً، ومن ثم السيطرة عليه بشكل كامل لإقامة الهيكل المزعوم.

 

وذكر زعارير أن الاحتلال يسير بخطى سريعة نحو هذه الأهداف الخطيرة، ويسخر لها الأموال الطائلة للتخطيط والتنفيذ، محذراً في الوقت ذاته من نجاح الاحتلال في سياسة تهجير المقدسيين، والذين يشكلون بصمودهم صعوبة لتنفيذ خطط التهويد.

 

وبيّن أن المقدسيين متمسكون بمنازلهم ويرفضون بيعها ومغادرتها رغم تضييقات الاحتلال، منوهاً إلى أن المرابطين والمرابطات في الأقصى يسعون للمحافظة على التواجد المستمر، ويبذلون جهوداً عظيمة ويتحملون عدوان الاحتلال المستمر بحقهم.

 

وتابع قائلاً: “شعبنا قادر على التصدي لكل محاولات الاحتلال لتهويد القدس، والطريق أصبحت معروفة للشعب الفلسطيني، والاحتلال لا مستقبل له على أرضنا ومصيره إلى زوال”.

 

وأكد أن الدفاع عن القدس يجب أن يكون بتحرك عربي وإسلامي على كافة الصعد، سواء السياسية أو الدبلوماسية أو غير ذلك، مطالباً بتخصيص المليارات لتعزيز صمود المقدسيين ودفاعهم عن المقدسات الإسلامية.

 

ويواصل الاحتلال خططه المسمومة في مدينة القدس، من أجل السيطرة الكاملة عليها، محاولًا حسم الصراع مع الشعب الفلسطيني، وسط دعواتٍ لإفشال مخططاته بتصعيد المقاومة والحشد والرباط.

 

وكان نائب مدير دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس الشيخ ناجح بكيرات، قد أكد أن ما تسمى “الخطة الخمسية” ستفشل كما انتهت الكثير من خطط الاحتلال، أمام إرادة المقدسيين الصلبة وصمودهم الأسطوري والنهضة المقدسية المتصاعدة يوماً بعد يوم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى