أخبارسلايد

الذكرى السنوية الـ20 لاستشهاد المجاهد القسامي باسل القواسمي من الخليل

الخليل–خدمة حرية نيوز:

توافق اليوم الذكرى الـ20 لاستشهاد المجاهد القسامي باسل محمد شفيق القواسمي، خلال اشتباك مسلح خاضه مع جنود قوات الاحتلال بعد حوالي عامين من المطاردة.

 

ففي صبيحة يوم الاثنين 22/9/2003 حاصرت قوات الاحتلال منزلا في حي البصة جنوب مدينة الخليل، وقامت بإخلائه من سكانه قبل قصفه وتدميره.

 

ميلاد الباسل

ولد الشهيد القسامي باسل محمد شفيق عبد القادر القواسمة في 7/9/1977 في مدينة الخليل لأسرة مجاهدة عرف عنها التدين والتقوى والالتزام بشريعة الله ومبادئ الإسلام، وهو شقيق لسبعة أخوة وشقيقة واحدة.

 

تلقى تعليمه الأساسي في مدارس المدينة، ثم التحق بجامعة الخليل تخصص لغة إنجليزية وحصل فيها على تقدير ممتاز، وهو ابن شقيق الشهيد القائد عبد الله القواسمي الذي اغتيل قبل شهرين من استشهاده.

 

جهاد واستشهاد

تميز شهيدنا بالسرية التامة وكان كتوما يحافظ على سر إخوانه، حيث تفاجأت عائلته بمطاردته، كونها لم تعهد عليه الأعمال العسكرية، فقد كان يشارك في مسيرات وندوات حركة حماس بشكل عادي.

 

وكانت تربطه علاقة حميمة بالشهيدين أحمد عثمان بدر والشهيد عز الدين مسك الذين استشهدا قبله بحوالي أسبوع، فكان لا يعمل أيّ عمل إلا بعد مشاورتهما.

 

بدأت مطاردة قوات الاحتلال للشهيد في الاجتياح الثاني لمدينة الخليل قبل عام ونصف تقريبا من استشهاده، حيث جاء جنود الاحتلال لاعتقاله ولم يجدوه، ومنذ ذلك الوقت رفض العودة إلى المنزل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى