أخبارسلايد

القيادي أبو كويك يدعو إلى الحشد في إسناد ونصرة المقاومة في معركة “طوفان الأقصى”

الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز:

دعا القيادي في حركة حماس حسين أبو كويك شعبنا في الضفة الغربية إلى الحشد والمشاركة في دعم المقاومة وإسنادها في معركة “طوفان الأقصى”.

 

وحث أبو كويك أبناء شعبنا وأبناء حركة حماس على ضرورة الحشد والرباط في الأماكن التي يتم الدعوة إليها، لنعلي صوتنا جميعا أننا مع المقاومة ونعلنها بصوت عال أننا أمام مشروع تحرري لا يمكن التراجع عنه مهما بلغت التضحيات.

 

واعتبر أن أقل القليل الذي يجب أن يتحلى به شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية هو الخروج بمسيرات وتظاهرات داعمة ومؤيدة لهذا الجهد المبارك من المقاومة.

 

وقال إن معركة طوفان الأقصى ترجع الثقة وتبث الأمل في نفوس أبناء شعبنا بأننا قارون على التحرير، وعملية الدخول إلى المستوطنات في غلاف غزة عملية عبور وتحرير لجزء من أرضنا تمهيدا للعودة.

 

وأكد على أننا بطريق المقاومة نحقق حلم العودة وليس بالاستجداء ولا البكاء ولا العويل، ونستطيع ذلك بجهادنا ورباطنا وصبرنا، مشيرًا إلى أن “هذه الأمنية بدأت تتحقق على أرض الواقع بفضل سواعد القسام وفصائل المقاومة”.

 

وشدد على أن هذه المعركة والعبور المبارك يتطلب أخلاقيا وأدبيا ودينيا ووطنيا من كافة أبناء شعبنا لمساندة المقاومة والخروج للشوارع لإعلاء الصوت لنصرتها وتأييدها.

 

وأشار إلى أن حركة حماس أطلقت دعوات لأبناء شعبنا في كافة المواقع للمشاركة في فعاليات داعمة للمقاومة في غزة ولمعركة طوفان الأقصى، بالإضافة إلى دعوات متعددة من الحراكات الشبابية والشعبية والطلابية والقوى الوطنية والإسلامية.

 

وأضاف: “مهما فعل هذا الاحتلال وأجرم بحق شعبنا في غزة والضفة القدس وكل فلسطين فإننا سنبقى صامدين صابرين مقاومين رافضين للاحتلال وظلمه وطغيانه”.

 

وتابع: “الاحتلال ليس لديه أي أهداف محددة لضربها في غزة، بل يريدون أن يثخنوا قتلا في صفوف أبناء شعبنا من المدنيين والأبرياء، انتقاما لما جرى في المستوطنات والمغتصبات المقامة على أرضنا الفلسطينية المحتلة”.

 

ولفت إلى أن شعبنا الفلسطيني شعب معطاء، مضيفا: “نحن نؤمن بالله عز وجل ونؤمن أن الموت حق وأن الشهادة درجة وعلو، لذلك لا يثنينا ولا يضعفنا كثرة الشهداء والجرحى”، مؤكدا أن هذه ضريبة الشرف الكرامة والعزة والحرية والثبات على المبدأ ونصرة المقدسات، وشعبنا قال كلمته وأخذ قرار عودته وتحريره وحريته.

 

وتتواصل الدعوات الفلسطينية للنفير وزيادة نقاط الاشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في كافة مناطق الضفة الغربية، ضمن معركة طوفان الأقصى التي بدأت عملياتها النوعية السبت الماضي.

 

وشددت الدعوات على ضرورة الحشد الكبير في المخيمات والقرى الفلسطينية بالضفة الغربية، وقطع الطرق الالتفافية أمام قوات الاحتلال والمستوطنين، واستهدافهم بعمليات نوعية.

 

ودعت حركة حماس جماهير شعبنا وأبناءها بالضفة الغربية إلى النفير والاشتباك مع الاحتلال ومستوطنيه الإرهابيين خلال معركة “طوفان الأقصى”، وللمشاركة الواسعة في الفعاليات الجماهيرية في عموم مدن الضفة المحتلة.

 

كما دعت الحركة جماهير شعبنا الفلسطيني وجماهير الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم، إلى النفير العام يوم الجمعة القادم “جمعة طوفان الأقصى”، من أجل نصرة القدس والأقصى وغزة المجاهدة.

 

وارتقى (19) شهيداً في الضفة والقدس منذ بداية معركة “طوفان الأقصى”، ارتقى معظمهم خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، منهم 11 شهيدا من الخليل.

 

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني “معطي” (116) عملية إطلاق نار في الضفة الغربية منذ بداية معركة طوفان الأقصى، توزعت في مناطق عدة، منها جنين ونابلس وطولكرم والقدس والخليل وبيت لحم ورام الله وأريحا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى