أخبارسلايد

شهيد وإصابات بمواجهات مع الاحتلال في قباطية جنوب جنين

تخللها اشتباكات مسلحة وإسقاط طائرة مسيرة

جنين – خدمة حرية نيوز

استشهد طبيب وأصيب آخرون بجروح، اليوم السبت، خلال مواجهات واشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة قباطية جنوب جنين.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة بين قوات الاحتلال والشبان، عقب تسلل وحدة خاصة “مستعربين” البلدة، ومحاصرة أحد المنازل بالقرب من مدرسة بنات قباطية.

واشتبك المقاومون مع قوات الاحتلال في أكثر من محور، فيما تمكن المقاومون من إسقاط طائرة مسيَرة لجيش الاحتلال خلال الاشتباكات في قباطية.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي ما أدى لاستشهاد الطبيب شامخ كمال أبو الرب (25 عاما)، واصابة شقيقه محمد وشاب آخر بالرصاص، خلال المواجهات المندلعة مع الاحتلال عقب اقتحام البلدة.

وأصيب الشهيد أبو الرب بالرصاص الحي في منطقة البطن أثناء خروجه وشقيقه من منزلهما، ما أدى إلى استشهاده على الفور، فيما أصيب شقيقه بالرصاص الحي في القدم، وشاب آخر بالرصاص الحي في منطقة الفخذ.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر المطارد طارق زياد أبو الرب شقيق الأسير القسامي المحكوم بالمؤبد محمد بعد محاصرته داخل المنزل في قباطية بجنين، كما اعتقلت الشاب محمود صالح كميل.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية الإضراب الشامل في بلدة قباطية عُقب استشهاد الطبيب شامخ كمال ابو الرب، وسط دعوات للمشاركة الحاشدة في تشييع الشهيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى