أخبارتقارير

منفذ عملية حوارة وابن إسلامية النجاح أسامة بني فضل أسيرًا في يد الاحتلال بعد إصابته

جنين- خدمة حرية نيوز

بعد أكثر من ثلاثة أشهر من المطاردة، وإشاعات الاعتقال والاستشهاد المتواصلة، اعتقل الاحتلال فجر الأمس المطارد القسامي أسامة بني فضل، منفذ عملية حوارة في التاسع والعشرين من أغسطس الماضي.

وكان ابن بلدة عقربا، وأحد نشطاء العمل الطلابي في الكتلة الإسلامية بجامعة النجاح الوطنية بمدينة نابلس، قد استطاع في عملية جريئة قتل مستوطنين اثنين، ليمضي في ذلك على خطى الشهيد المقاوم عبد الفتاح خروشة، الذي احتضنه مخيم جنين مطاردًا حتى ارتقى شهيدًا.

وخلال فترة مطاردة المقاوم بني فضل قامت قوات الاحتلال باقتحام بلدته، وداهمت أكثر من عشرين منزلًا، كما أخذت قياس منزل عائلته تمهيدًا لهدمه، فيما واصلت حصار بلدته لأكثر من خمسة أيام، قبل التأكد من وجوده خارج البلدة.

كما هددت العائلة بقتل ابنها في حال عدم تسليمه لنفسه، وأمهلتها ثلاثة أيامٍ لتسليمه، وحققت مع أفراد العائلة لمحاولة الوصول له، كما شنت جولات اعتقال متواصلة واقتحامات لمخيم جنين للوصول له، بعدما تسربت معلومات تؤكد وجوده داخل المخيم.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن اليوم الاحد، عن اعتقال منفذ عملية حوارة التي وقعت في أغسطس/ اب الماضي أسامة بني فضل، خلال عدوانه الواسع على مخيم جنين الليلة الماضية وفجر اليوم.

وأكدت مصادر محلية في جنين أن بني فضل أصيب بجراح نتيجة قصف الاحتلال لأحد المنازل في مخيم جنين بصواريخ الطائرات المسيّرة، وتم اعتقاله بعد اعتراض سيارة الإسعاف التي أقلّته إلى المستشفى.

واستشهد مقاوم وأصيب 7 مواطنين اخرين بقصف من مسيّرات الاحتلال استهدف عدة مواقع في مخيم جنين فجر اليوم.
ويتهم جيش الاحتلال، الشاب بني فضل بتنفيذ عملية إطلاق نار من مسافة صفر، في ورشة لغسيل وصيانة المركبات في بلدة حوارة جنوب نابلس يوم 19 أغسطس/ آب الماضي؛ وأدت لمقتل مستوطنين إسرائيليين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى