أخبارسلايد

المقاومة تواصل تصديها لاقتحام مدينة جنين ومخيمها ودعوات للنفير في وجه الاحتلال

4 شهداء بقصف طائرة "مسيرة"

جنين – خدمة حرية نيوز:

تواصل المقاومة في جنين منذ ساعات الفجر التصدي لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي الواسع لمدينة ومخيم جنين، وسط اشتباكات مسلحة اندلعت على عدة محاور في المدينة والمخيم.

واقتحمت عشرات آليات الاحتلال ترافقها جرافات عسكرية مدينة جنين فجر اليوم، وشرعت بعمليات تخريب للشوارع وممتلكات المواطنين، وعبثت في المحال التجارية وحطمت واجهاتها.

واندلعت مواجهات واشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال والمقاومين، الذين استهدفوا آليات الاحتلال بالعبوات محلية الصنع، وإطلاق الرصاص باتجاهها خلال تصديهم للاقتحام المتواصل منذ قربة 10 ساعات.

وانطلقت دعوات للنفير العام والتوجه لجنين ومخيمها والالتحام مع مقاوميها في التصدي لاقتحامات الاحتلال، وعدم ترك المقاومين وجنين وحدها في مواجهة آلة الدمار والحرب الإسرائيلي.

وقامت المقاومة بتفجير عبوات ناسفة بآلية لجيش الاحتلال وإطلاق النار تجاهها على دوار الحصان بمخيم جنين، وانفجرت عبوة ناسفة وألقيت قنابل يدوية الصنع تجاه آليات الاحتلال عند مدخل حي السيباط في البلدة القديمة بمدينة جنين.

واستهدف مقاومون آليات الاحتلال بعبوات ناسف وقنابل يدوية محلية الصنع بالقرب من مدخل بلدة السيلة الحارثية اثناء توجهها لمدينة ومخيم جنين.

وتواصل قوات الاحتلال الدفع بمزيد من التعزيزات العسكرية من معسكر سالم وحاجز الجلمة العسكرية ونقطة “مقيبلة” إلى جنين ومخيمها، فيما تغولت قوات الاحتلال في عدد من المناطق بالمدينة والمخيم.

وحاصرت قوات الاحتلال مستشفيات المدينة، وأعاقت حركة الطواقم الطبية والإسعافات، في سياسة متصاعدة في التضييق على عمل الطواقم الطبية والتي تعد جريمة حرب دولية.

كما قامت جرافات قوات الاحتلال بتجريف عدد من الشوارع في محيط مخيم جنين وتخريب البنى التحتية، كما دمرت عدة مركبات، كما هدمت دوار الشهيد كمال أبو وعر في حي الجابريات القريب من مخيم جنين.

وأصيب شاب برصاص الاحتلال داخل حي المراح في جنين، فيما أصيبت الزميلة الصحفية رنين صوافطة بقنبلة غاز في الوجه أثناء تواجدها في محيط مستشفى جنين الحكومي، وأصيب الصحفي عمرو مناصرة خلال تغطية عدوان الاحتلال المستمر على جنين.

واعتقلت قوات الاحتلال عدد من المواطنين، وحققت ميدانيا مع العشرات خلال اقتحاماتها المتواصلة للمنازل وتفتيشها وتخريب محتوياتها.

وكان قد ارتقى 4 شبان فلسطينيين وأصيب آخرون، في قصف طائرة مسيّرة على حي السيباط بالبلدة القديمة وسط مدينة جنين.

حيث استهدفت طائرة مسيرة عددًا من الشبان في حي السيباط وسط مدينة جنين، ما أدى لاستشهاد 3 منهم، كما أعاقت قوات الاحتلال الإسرائيلي وصول مركبات الإسعاف لمكان القصف.

وأفادت وزارة الصحة أن 4 شهداء وصلوا إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي نتيجة العدوان الإسرائيلي على جنين صباح اليوم، عرف منهم: رفيق الدبوس، ومحمود أبو سرور، وبكر صديق زكارنة، وثائر أبو تين.

وبارتقاء شهداء جنين الأربعة، يرتفع عدد الشهداء في الضفة منذ بداية معركة طوفان الأقصى (288) شهيداً، أعلاهم في جنين حيث سجّل ارتقاء 68 شهيدا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى