أخبارسلايد

القسام وفصائل المقاومة تواصل التصدي لعدوان الاحتلال على جنين ومخيمها لليوم الثالث

11 شهيدا منذ بدء العملية العسكرية

جنين – خدمة حرية نيوز

تواصل فصائل المقاومة وفي مقدمتها كتائب الشهيد عزالدين القسام تصديها لعدوان الاحتلال على المدينة المتواصل لليوم الثالث على التوالي.

وتتصدى المقاومة الفلسطينية لقوات الاحتلال في مدينة ومخيم جنين ومخيمها، موقعة إصابات محققة في صفوف جنود الاحتلال وآلياته، حيث اعترف جيش الاحتلال بإصابة ستة من جنوده حتى الآن وإعطاب عدداً من الآليات خلال الاشتباكات مع المقاومين في مدينة جنين.

وأكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام في بيانٍ لها إصابة عددٍ من جنود الاحتلال خلال تصدي المقاومين لاقتحام الاحتلال، مؤكدةً أن جنين ومخيمها سيبقيان شوكة في حلق الاحتلال وأن المقاومة ستستمر حتى دحر الاحتلال.

كما أعلنت كتائب القسام في قباطية عن مشاركتها، في صد العدوان على جنين إلى جانب قوى المقاومة في جنين، مؤكدة أنها لن تترك جنين وحدها.

وارتفع عدد الشهداء في مدينة جنين منذ بدأ العملية العسكرية إلى 11 شهيدا، عقب الإعلان عن استشهاد شاب فجر اليوم متأثرا بإصابته بقصف طائرات الاحتلال لمنزل في الحارة الشرقية في جنين مساء أمس الأربعاء.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمه نقلت جثماني شهيدين، إضافة إلى 9 جرحى 3 منهم بحال الخطر، من الحارة الشرقية في جنين إلى المستشفى.

وذكرت مصادر محلية أن الشاب أحمد جمال أبو زينة (27 عاما) والطفل بشار هيثم أبو زيد استشهدا، وأصيب 10 آخرون، بقصف استهدف مجموعة من المواطنين في الحي الشرقي بمدينة جنين.

وأعلن مستشفى ابن سينا في جنين، فجر اليوم، عن استشهاد الشاب أيوب جلامنة أحد المصابين لديه، متأثرا بإصابته بالقصف، ليرتفع عدد الشهداء في هذه العملية إلى ثلاثة.

وتواصل قوات الاحتلال عمليتها العسكرية في مدينة جنين والمخيم لليوم الثالث على التوالي، حيث استهدفت قبل قليل منزلاً محاصراً بعدد من الصواريخ المحمولة.

وخلال الساعات الأخيرة أمعن الاحتلال في استفزاز السكان ببث صلوات تلمودية وأغانٍ.

ورد الفلسطينيون ببث خطاب الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، لتصبح الأجواء ممزوجة بصوت خطاب أبي عبيدة ورشاشات الاحتلال وتفجيرات المقاومة وصفارات إنذار المدينة في وجه الاحتلال.

ويواصل الاحتلال إخلاء السكان، وقصف البيوت وتدميرها، واعتقال المواطنين، وإيقاف سيارات الإسعاف، وتدمير البنى التحتية بجرافاته العسكرية وآلياته، محاولًا استنساخ حربه الوحشية على غزة في ساحات جنين وشوارعها.

فيما سجل مئات حالات الاعتقال والاحتجاز التي نفذها جيش الاحتلال في مخيم جنين ومحيطه، وأفرج عن قرابة 400 منهم أمس فقط، خلال الاجتياح الواسع والمستمر حتى اللحظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى