أخبارسلايد

ارتقاء 4 شهداء مواجهات واشتباكات مسلحة مع الاحتلال مخيم الفارعة ودعوات للمشاركة في تشييع الشهداء

طوباس – خدمة حرية نيوز

استشهد أربعة شبان وأصيب آخرون برصاص الاحتلال خلال مواجهات واشتباكات مسلحة عنيفة بتصدي المقاومة لاقتحام مخيم الفارعة جنوب طوباس، فيما انطلقت دعوات للمشاركة الحاشدة في تشييع الشهداء.

وتصدى مقامون لاقتحام قوات الاحتلال لمخيم الفارعة، واندلعت على إثرها مواجهات واشتباكات مسلحة، في الوقت الذي فرضت فيه قوات الاحتلال حصارا على مخيم ووادي الفارعة.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد أربعة شبان، وهم راشد حبيب العايدي (17 عاما) رصاصة بالصدر، وحكمت سمير محمد ملحم (24 عاما) رصاصة بالرأس، ومحمد سمير محمد ملحم (17 عاما)، رصاصة بالرأس، ويزن الخطيب (20 عاما)، رصاصة بالرأس.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بتعامل طواقمه مع 8 إصابات بينها 4 إصابات خطيرات تركزت معظمها بالرأس، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم الفارعة، إحداها إصابة بالرصاص الحي بالصدر وثلاث إصابات خطيرة بالرصاص الحي بالرأس تم الاعلان عن استشهادهم.

وأضاف الهلال الأحمر طواقمه تعاملت مع 3 إصابات أخرى؛ إصابة بشظايا رصاص حي بالكتف، وإصابة بالرصاص الحي في الخاصرة واليد، وإصابة بالرصاص الحي بالظهر.

واقتحمت قوة خاصة تابعة لجيش الاحتلال مخيم الفارعة وحاصرت منزلا ونشرت قناصتها، وتبعها تعزيزات عسكرية ترافقها جرافات عسكرية اقتحمت المخيم، من جهة حاجز الحمرا العسكري، فيما حلّقت طائرات الاحتلال المسيَرة في أجواء مخيم ووادي الفارعة

ووثقت مقاطع مصورة لحظات استهداف المقاومين قوات الاحتلال بعبوات ناسفة والاشتباكات المسلحة في مخيم الفارعة.

فيما قام شبان ببث خطاب للناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة عبر مكبرات الصوت في مساجد مخيم الفارعة تزامناً مع اقتحامه من قبل قوات الاحتلال، ووسط التكبيرات التي صدحت بها المساجد.

وحاصرت قوات الاحتلال آلاف الطلبة في مدارس مخيم الفارعة ووادي الفارعة، ومنع الاحتلال ذوي الطلبة من الوصول لأبنائهم في مدرسة وادي الفارعة وأطلق النار تجاههم.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان خلال اقتحامها مخيم الفارعة، سامر عدنان فايز سرحان، واحمد محمد فايز سرحان، وحسن بسام حسن تايه.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة طوباس الإضراب الشامل في المحافظة وسط دعوات للمشاركة الحاشدة في تشييع الشهداء التي انطلقت من مشفى طوباس التركي متوجهة نحو مدينة طوباس ثم مخيم الفارعة.

وبارتقاء شهداء مخيم الفارعة الأربعة، يرتفع عد الشهداء في الضفة الغربية منذ بداية معركة طوفان الأقصى إلى (310) شهيداً، أعلاها (77) شهيدا في جنين، و (50) شهيدا في طولكرم.

وارتقى(39) شهيدا الخليل، و(38) شهيدا في نابلس، و(27) شهيدا في القدس، و(27) شهيدا في رام الله، و(23) شهيدا في طوباس، و(12) شهيدا في قلقيلية، و(7) شهداء في بيت لحم، و(7) شهداء أريحا، و(3) شهداء سلفيت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى