أخبار

إصابة مستوطن باستهداف مركبات المستوطنين ومواجهات مع الاحتلال بالضفة والقدس

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

يواصل الشباب الثائر في الضفة الغربية والقدس المحتلتين استهداف مركبات المستوطنين والتصدي لاقتحامات الاحتلال في مناطق متفرقة.

ففي قلقيلية؛ أصيب مستوطن وتضرر مركبات للمستوطنين بعد رشقها بالحجارة قرب بلدة عزون شرقا، أعقبها اندلاع مواجهات في البلدة واستهدف الشباب المقاوم قوات الاحتلال بعبوات متفجرة محلية الصنع “كواع”.

واقتحمت قوات الاحتلال لبلدة عزون شرقي قلقيلية حيث دارت مواجهات أصيب خلالها عدد من الفلسطينيين، بينهم شاب بالرصاص الحي في البطن، وإصابة اثنين من موظفي البلدية نتيجة استهداف مركبتهم بالرصاص.

وأجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي أصحاب محلات تجارية عند مدخل بلدة عزون على إغلاقها، واقتحمت المنطقة الشمالية بالبلدة، وأجبرت أصحاب المحلات التجارية على إغلاقها، وعددها 15 محلا تجاريا، دون معرفة الأسباب.

واقتحمت قوات الاحتلال عددا من القرى والبلدات شرق قلقيلية بالتزامن مع اقتحام بلدة عزون، حيث اقتحمت قرية كفر جمال شرقا وقرية فلامية شمال شرق المدينة.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر مصعب عدنان الحصري خلال مروره على حاجز عناب قرب طولكرم، علما أنه نجل القيادي في حماس الأسير الشيخ عدنان الحصري.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي المواطن شنار محمود زكي عامر من خربة صرة ، واستولت على جراره الزراعي أثناء حراثته لأرضه في قرية قريوت جنوب نابلس.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية دير نظام شمال غرب رام الله، واندلعت مواجهات وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز السام والرصاص الحي صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة طفل وشابة بالرصاص الحي في اليد.

وفي الخليل، أصيب المعلم محمد النجار بجروح بعد اعتداء جنود الاحتلال النار عليه عقب اقتحام مدرسة الكرمل في يطا جنوب الخليل.

وقامت قوات الاحتلال بهدم الآبار الزراعية في منطقة واد صافا في بيت أمر شمالي الخليل.

وفي القدس المحتة، اقتحمت قوة خاصة إسرائيلية حارة سريس بمخيم قلنديا شمال مدينة القدس، واعتقلت الشاب عمار ياسر مطير بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وأطلق جيش الاحتلال النار على منزل الشهيد روبين زايد “أبو رائد” خلال انسحابه من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، فيما اندلعت مواجهات عنيفة في المخيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى