أخبارسلايد

اشتباكات مسلحة ومواجهات باقتحامات الاحتلال للضفة

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

اندلعت اشتباكات مسلحة ومواجهات عنيفة الليلة الماضية وفجر اليوم الجمعة، في عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة إثر اقتحامات قوات الاحتلال وتنفيذها عمليات اعتقال عديدة.

ففي طوباس، اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة عنيفة إثر اقتحام قوات الاحتلال المدينة من الجهة الشرقية برفقة جرافة وعدد من الدوريات العسكرية.

ونشرت قوات الاحتلال قناصتها وقوات من المشاة في عدة مناطق بالمدينة، فيما اندلعت مواجهات واشتباكات عنيفة، تخللها تفجير عبوات ناسفة بقوات الاحتلال حققت إصابات مؤكدة في آليات الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت مثقال فايز فلاح أبو دواس، وفواز فايز فلاح أبو دواس للضغط على نجليهما، علما انه تم اعتقالهم سابقا اكثر من مرة لنفس السبب.

وأفادت مصادر طبية بإصابة مواطن بشظايا الرصاص الحي في الأطراف السفلية والصدر وتم نقله إلى مستشفى طوباس التركي الحكومي لتلقي العلاج وحالته مستقرة.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة بعدة آليات عسكرية وتمركزت في حي كفر سابا، وحاصرت منزلا واعتقلت منه الشاب توفيق أبو لبدة، كما نشرت القناصة فوق عدد من بنايات الحي.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة، وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص باتجاه منازل الأهالي خلال اقتحام حي كفر سابا بمدينة قلقيلية.

وأعلن مجموعات المقاومة أنه وضمن معركة طوفان الأقصى تصدى المقاومون لقوات الاحتلال المقتحمة للمدينة فجر هذه الليلة بصليات كثيفة من الرصاص المبارك في منطقة صوفين، داعية في الوقت ذاته لحذف جميع تسجيلات كاميرات المراقبة في منطقتي المعبر وصوفين التي حصل فيهما اشتباك مع قوات الاحتلال الليلة.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد اقتحامها بلدة حلحول شمال الخليل، ما أدى لإصابة شابين برصاص قوات الاحتلال لدى اقتحامها البلدة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية خرسا جنوب بلدة دورا في محافظة الخليل، واعتقلت الشابين أسامة وجهاد الشحاتيت، عقب مداهمة منزليهما.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة صوريف شمال غرب الخليل، وداهمت عدة منازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، وحطمت صرح الشهداء في البلدة، كما استولت على 31 مركبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى