أخبار

بينهم والدة منفذ عملية “مزموريا”.. الاحتلال يعتقل 15 مواطنا بينهم سيدتان في القدس

القدس المحتلة – خدمة حرية نيوز

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، 15 مواطنا، بينهم سيدتان، واستدعت آخرين، في مناطق متفرقة في مدينة القدس المحتلة وضواحيها.

وأفادت مصادر مقدسية أن قوات الاحتلال اعتقلت والدة منفذ “عملية مزموريا ” قبل يومين الشهيد المقدسي أحمد أديب عليان بعد اقتحام منزل عائلته في بلدة جبل المكبر جنوب القدس.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 13 مواطنا، بينهم سيدة، واستدعت آخرين، في بلدة قطنة شمال غرب مدينة القدس المحتلة، بعد اقتحام عشرات المنازل وعاثت فيها خرابا وتدميرا.

وأوضحت مصادر مقدسية أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: المحامي عبد الله حوشية، ومصطفى طبنجة، وعماد شماسنة، ومحمود شماسنة، واياد محسن، وليث الفقيه، ومحمد اسامة داوود حسن، ويوسف حسان الفقيه، وجمال جودة حوشبة، وعبد الله حوشية، وجهاد جبر شماسنة، ويعقوب الفقية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنة أم عاصف شماسنة، للضغط على أولادها لتسليم أنفسهم، فيما سلّمت قوات الاحتلال آخرين بلاغات لمراجعة مخابراتها.

ونصبت قوات الاحتلال خيمة وسط بلدة قطنة، وشرعت بالتحقيق ميدانيا مع عشرات المواطنين، بعد اقتحام منازلهم.

وكانت قد اعتقلت قوات الاحتلال المواطن يوسف هاني السلطي في وقت سابق اليوم، بعد دهم منزله وتفتيشه في حي وادي الجوز، ونقلته إلى مركز التحقيق والتوقيف المعروف بـ” المسكوبية”.

وأفادت مصادر حقوقية أن قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الاثنين (32) مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم والدة الشهيد أحمد عليان من القدس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى