أخبارسلايد

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة طالت طلبة باقتحام “جامعة النجاح”

هدم منزلين في قلقيلية

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

شنت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة طالت عشرات المواطنين، خلال حملات دهم نفذتها في محافظات الضفة الغربية المحتلة.

ففي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة، وحاصرت الحرم القديم لجامعة النجاح الوطنية، قبل أن تقتحمه بجنودها وآلياتها، واعتقلت قرابة 25 طالبا كانوا يعتصمون داخل الجامعة، بينهم رئيس مجلس اتحاد الطلبة محمد سلامة وعدد من أعضاء المجلس والكتل الطلابية، كما اعتدت على عدد من موظفي الجامعة.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الزبابدة جنوب جنين، وداهمت عددا من المنازل، واعتقلت كلا من مصطفى فوزي شرقاوي، وحسين يوسف شرقاوي، وصالح مريد تركمان، وتامر هاشم غريب، وبراء رائد الفار.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال ترافقها ثلاثة جرافات عسكرية، مدينة قلقيلية من عدة محاور، وتركزت في المنطقة الشمالية من المدينة، وتحديدا في خلة ياسين “منطقة المرج”، حيث تم محاصرة منزل يعود للمواطن الأسير المحرر صالح أبو صالح، والطلب من أهله اخلائه، قبل أن تشرع جرافات الاحتلال بهدمه.

وفي وقت لاحق، حاصرت قوات الاحتلال منزل المواطن الأسير المحرر بسام ياسين، في خلة ياسين، وقامت بهدمه. وتبلغ مساحته 120 مترا، كما اقتحمت منزلا يعود للمواطن سعيد ياسين، وعاثت فيه خرابا.

وعقب اقتحام المدينة اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في المنطقة ذاتها، أصيب خلالها أحد الشبان بشظية الرصاص الحي في الفخذ، حيث جرى نقله لمستشفى قلقيلية لتلقي العلاج حيث وصفت اصابته بالمتوسطة.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال قرية كوبر شمال شرق رام الله، وداهمت منازل الأسرى نائل ومراد وربيع البرغوثي، وعاثت فيها خرابا كبيرا، وصادرت مركبتي زوجتي الأسيرين نائل وربيع البرغوثي، كما استولت على مبالغ مالية من بيوتهم.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن وليد ناجح جرابعة ونجله إبراهيم، بعد مداهمة منزلهما في قرية بتين شمال شرق رام الله، واعتقلت الشاب محمد عامر دبور، بعد مداهمة منزله وتفتيشه في مخيم الجلزون شمال رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر جاد نصر الريماوي من بيت ريما، أثناء عمله في قرية جفنا، في الوقت الذي داهمت فيه عدة منازل في بلدة بيت ريما، عرف منها منزلي المعتقلين مازن رضوان الريماوي حيث اعتدت على شقيقه بالضرب، ومجدي حسين الريماوي حيث سرقت مبلغا من المال من المنزل، وعاثت خرابا فيهما.

وفي أريحا، اندلعت مواجهات واشتباكات عقب اقتحام قوات الاحتلال لمخيم عين السلطان بمدينة أريحا ترافقها جرافة عسكرية، تخللها إطلاق الرصاص وقنابل الغاز.

وفي بيت لحم، داهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، ونفذت فيها عمليات تفتيش وتحطيم لمحتوياتها، واعتقلت الشاب أيمن شوكة، كما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

وداهمت قوات الاحتلال منزل الأسير صالح الهريمي في منطقة شارع الصف وسط بيت لحم وفتشته وخربت محتوياته، كما أطلقت قنابل الغاز صوب مركبة إسعاف في المنطقة، فيما اعتدت بالضرب على شاب قرب منطقة الإسكان في مدينة بيت جالا.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل واعتقلت كلا من: محمد قاسم شلش، وعيسى يوسف شلش، وقاسم أسامة شلش، وأحمد صبحي شلش، وجبر عطية شلش، ومحمد جبر شلش، وكرم محمد مسالمة، وسلطان نادر مسالمة، وسمير عبد القادر شلش، وأحمد محمد مسالمة، وعماد سليم مسالمة، ومن بلدة دورا اعتقلت محمد بسام الزير، عقب مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل وبلدة يطا وفتشت عدة منازل، كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية عند مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وأغلقت عددا من الطرق الرئيسة والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم شعفاط شمال مدينة القدس المحتلة، واعتقلت الطفلين محمود علقم، وسيف العبيدي، بعد مداهمة منزلي ذويهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى