أخبارسلايد

مواجهات واشتباكات مسلحة باقتحامات قوات الاحتلال لمناطق في الضفة والقدس

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

شهدت الليلة الماضية وفجر اليوم السبت، اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، خلال تصدي الشباب المقاوم لاقتحامات قوات الاحتلال، واعتقلت عددا من المواطنين.

ففي نابلس، اندلعت اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال “الإسرائيلي” تخللها إطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة “محلية الصنع”، عقب اقتحام مخيم بلاطة للاجئين شرقي مدينة نابلس.

ودهمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة بعدة آليات وجرافة عسكرية من جهة حاجز “عورتا” العسكري وشرعت بتجريف الحواجز والموانع التي وضعتها المقاومة على مداخل المخيم.

وانتشرت قوات راجلة “مُشاة” من جيش الاحتلال في عدة أزقة وحارات داخل بلاطة، لا سيما حارة الزغلول والطيراوية والعيادة واقتحام عدة منازل.

وسُمع عدة انفجارات داخل مخيم بلاطة، قال سكان محليون إنها ناجمة عن تفجير عبوات محلية الصنع بآليات الاحتلال تزامنًا مع إطلاق نار كثيف تجاه جنود الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن إياد كمال الطيراوي، وسط تحطيم عدة منازل داخل المخيم، فيما تعاملت الطواقم الطبية تعاملت مع إصابة واحدة بـ “شظايا” الرصاص الحي داخل مخيم بلاطة وقدمت لها العلاج ميدانيًا.

وكانت قوات الاحتلال قد دهمت مدينة نابلس وحي رفيديا السكني غربي المدينة، الليلة الماضية، وتصدى مقاومون لقوات الاحتلال بالرصاص والعبوات الناسفة، فيما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والسام.

كذلك أطلق شبان قنابل محلية الصنع تجاه، آليات الاحتلال خلال المواجهات في حي رفيديا، كما أغلق الشبان شوارع المدينة بالإطارات المشتعلة.

وفي سياق متصل، استهدف مقاومون حاجز صرة العسكري غرب نابلس بوابل كثيف من الرّصاص، وانسحبوا من المكان.

وفي طوباس، اندلع اشتباك مُسلّح على حاجز تياسير شرق مدينة طوباس، استهدف خلاله الشباب المقاوم الحاجز بوابل من الرصاص وانسحبوا من المكان بسلام.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة، واعتقلت شقيق الشهيد رأفت أبو عقل الأسير المحرر عمر أبو عقل، بعد مداهمة منزله في حي خروبة بمدينة جنين، والعبث بمحتوياته واعتدت على العائلة.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال قرية عرانة شمال شرق المدينة، وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة، وتحقيق ميداني مع المواطنين.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدتي عزون وكفر ثلث شرق قلقيلية، رافقها طيران مسّير، فيما سيّرت آلياتها العسكرية في شوارع البلدتين وقام بحملات مداهمة وتفتيش وتحقيق ميداني مع المواطنين.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة وتمركزت في منطقتي شارع القدس الخليل، وباب الزقاق، وداهمت ساحة المهد في المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيمي الدهيشة والعزة، وسيرت آلياتها في شوارع وأزقة المخيمين، وسط عمليات تفتيش وتخريب، فيما اقتحمت بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وداهمت أحد المنازل وفتشته وعبثت في محتوياته في البلدة القديمة من البلدة، واعتقلت الأسير المحرر أحمد القيسي.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى بلدة بني نعيم شرقي مدينة الخليل، واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشباب الثائر الذي أشعل الإطارات المطاطية لإعاقة اقتحام الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن علي النجادة، عقب دهم منزله وتفتيشه في منطقة عرب النجادة بالبادية، بمسافر يطا جنوب الخليل، فيما فتشت عددا من المنازل في المنطقة ذاتها، وعبثت بمحتوياتها.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط شمالي القدس، وسيّرت دوريات راجلة وآلية وانتشرت في عدد من الأحياء.

وأطلقت قوات الاحتلال وابلا من قنابل الغاز السام خلال اقتحام مخيم شعفاط، وقامت باعتقال سيدة فلسطينية بعد أن دهمت منزلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى