تصريحاتسلايد

كتائب القسام تزف شهيدها المقاوم المشتبك وسام وليد خشان

جنين – خدمة حرية نيوز

زفت كتائب الشهيد عزالدين القسام شهيدها القسامي المقاوم المشتبك وسام وليد خشان، والذي ارتقى شهيدا بعد اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال التي حاصرت منزل ذويه صباح اليوم.

استشهد القسامي المقاوم والأسير المحرر وسام وليد خشان، صباح اليوم الخميس، بعد محاصرته داخل أحد المنازل في قرية بير الباشا جنوب جنين، وخوضه اشتباكًا مع جنود الاحتلال.

وقالت الكتائب في بيان لها: “بمزيد من الفخر والاعتزاز تزف كتائب الشهيد عز الدين القسام في محافظة جنين الشهيد القسامي المجاهد وسام وليد خشّان (24 عاماً)، الذي استشهد مشتبكاً مع جيش الاحتلال بعد محاصرة منزله صباح يوم الخميس الموافق 25/01/2024 في بلدة بير الباشا جنوب جنين”.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية بير الباشا وحاصرت المنزل الذي تواجد فيه المقاوم خشان، وأطلق النار صوب قوات الاحتلال من مسافة صفر كما أفادت والدته.

ورفض الشهيد تسليم نفسه وخاض اشتباكًا مع القوات الخاصة التي حاصرت المنزل واعتقلت شقيقه الأسير المحرر أحمد الخشان.

والشهيد وسام الخشان أسير محرر أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال، وهو أحد عناصر كتائب الشهيد عز الدين القسام في جنين.

ويذكر أن شقيقه المحرر احمد خشان (18 عامًا) هو ثاني حالة يعاد اعتقالها بعد اعتقال الطفل يوسف الخطيب قبل يومين، وهما من بين الأطفال والفتية المفرج عنهم ضمن دفعات التبادل بين المقاومة وقوات الاحتلال التي تمت في شهر نوفمبر 2023.

وكانت قد اقتحمت قوات الاحتلال مدينة ومخيم جنين فجر اليوم وتصدت المقاومة في جنين لاقتحام واسع لمدينة ومخيم جنين، تخللها عمليات تخريب واسعة في البنية التحتية.

وقالت كتائب القسام في جنين إن مجاهدوها وفصائل المقاومة يخوضون اشتباكًا عنيفًا مع قوات من جيش الاحتلال التي اقتحمت الحي الشرقي والمنطقة الشرقية في جنين.

وذكرت كتائب القسام: “استهدفنا جيبات وآليات الاحتلال الإسرائيلي في الحي الشرقي في جنين بالضفة الغربية بصليات مكثفة من الرصاص المبارك و بوابل من الأكواع المتفجرة محلية الصنع”.

وتواصل كتائب القسام إلى جانب قوى المقاومة المختلفة معركة دفاعها عن شعبنا في ظل معركة طوفان الأقصى المجيدة، ورفعت المقاومة لواء المعركة في الضفة إلى جانب غزة، رغم كل ما تعانيه الضفة من ملاحقة وتضييق وتنسيق أمني أثقل كاهل المقاومة وحاضنتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى