أخبارتقاريرسلايد

23عملًا مقاومًا بالضفة الغربية المحتلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

تواصلت الأعمال المقاومة في الضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الأخيرة، حيث سجّلت 23 عملًا مقاومًا، تخللها اندلاع اشتباكات مسلحة وإطلاق نار، ضمن معركة “طوفان الأقصى” في الضفة والقدس المحتلتين.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى”، 3 عمليات إطلاق نار واشتباك مسلح، وتفجير عبوة ناسفة، إضافة إلى اندلاع 14 مواجهة وإلقاء حجارة وخروج مظاهرة.

ففي رام الله، اندلعت مواجهات عنيفية بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال في بلدتي دير أبو مشعل وبيت ريما، فيما تصدى أهالي بلدتي بيتين واودي الحرامية لمجموعات المستوطنين بالحجارة والزجاجات الحارقة.

وفي جنين شيع أهالي المدينة ومخيمها جثامين ثلاثة شبان ارتقوا بعد أن اغتالهم الاحتلال داخل مستشفى ابن سينا.

وفي طولكرم اندلعت اشتباكات مسلحة بين قوات الاحتلال والمقاومين في المدينة ومخيمي نور شمس وطولكرم، بعد اقتحام قوات الاحتلال حيث فجر المقاومون عبوات ناسفة بآليات الاحتلال.

أما في نابلس، فقد ألقى الشبان الحجارة تجاه مركبة للمستوطنين قرب مستوطنة “سيلع”، فيما اندلعت مواجهات عنيفية بين قوات الاحتلال والشباب الثائر في عصيرة الشمالية.

وشهدت بلدة كفر قدوم في قلقيلية ونحالين في بيت لحم، مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والشباب الثائر الذين تصدوا لجنود الاحتلال بالحجارة، كما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيم العروب وبلدة بيت أمر بالخليل.

عمليات نوعية
وشهدت الضفة الغربية والقدس المحتلة عدة عمليات نوعية، حيث اندلعت اشتباكات مسلحة بين قوات الاحتلال ومقاومين، الذين تصدوا لجنود الاحتلال المقتحمين لمدينة طولكرم ومخيماتها بالرصاص والعبوات الناسفة.

كذلك ألقى شبان زجاجة حارقة على سيارة مستوطن قرب وادي الحرامية، كما تعرضت مركبات المستوطنين قرب بلدة بيتين شمال رام الله للرشق بالحجارة.

في حين رشق شبان مركبان المستوطنين قرب البؤرة الاسيتطانية “سيلع” جنوب نابلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى