أخبارسلايد

تواصل اعتداءات الاحتلال والمستوطنين في مناطق عدة بالضفة الغربية

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

تواصلت اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، اليوم الأحد، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، وسط تخريب ومصادرة لممتلكات المواطنين.

 

وصادرت قوات الاحتلال في بلدة بيت فوريك، سيارة قبل أن تقوم باعتقال شابين غرب البلدة، فيما اقتحمت بلدتي ترمسعيا وعابود برام الله.

 

وفي سياق متصل، قال رئيس مجلس قروي دوما جنوب شرق نابلس، سليمان دوابشة إن قوات الاحتلال أغلقت جميع المنافذ لمدخل القرية الرئيسي، وجرفت أراضي المواطنين، والطريق الوحيدة البديلة هي المراجم.

 

وأطلقت قوات الاحتلال مناطيد تصوير، في أجواء محافظتي جنين وطوباس.

 

وفي وقت سابق، اعتقلت قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال عددا الشبان بينهم أسرى محررين، فيما صعّد المستوطنون من اعتداءاتهم واقتحاماتهم لمناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

 

ففي قلقيلية، اعتقلت قوة خاصة من جيش الاحتلال الأسيرين المحررين الشقيقين ماجد وسليم نزال بعد دهم منطقة الحصاميص في مدينة قلقيلية.

 

وفي جنين، وضعت سيدة فلسطينية من برطعة جنوب جنين الواقعة داخل الجدار مولودها على الحاجز العسكري المقام فوق أراضي البلدة التي تعاني من عزلها عن محيطها ولا يسمح الاحتلال للأهالي بالخروج منها بعد الساعة السادسة مساء.

 

وفي نابلس، أطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت قرية الباذان وانتشرت في عدد من مداخلها، في ظل تواجد لطيران مسيّر في الأجواء.

 

وفي سلفيت،اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، وصادرت معدات بناء من منزل المواطن أيمن عاصي في منطقة التل شمال البلدة.

 

وفي أريحا، أفادت منظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو أن المستوطنين بحماية قوات الاحتلال اقتحموا تجمع عرب المليحات في المعرجات شمال غرب أريحا وطاردوا رعاة الأغنام وفرضوا حصاراً على المنطقة.

 

وفي الخليل، هدم مستوطنون مساكن وجرفوا كهفا وبئر مياه وحظائر أغنام تعود لعائلة المواطن أحمد محمود حمامدة، بمنطقة شغب فرصة في مسافر يطا جنوب الخليل.

 

وداهمت مجموعة من المستوطنين المسلحين يرتدون زي قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساكن المواطنين من عائلة عوض مخامرة في منطقة سدة الثعلة بمسافر يطا، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

 

وطارد مستوطنون مسلحون رعاة الأغنام في وادي الجوايا بمسافر يطا، ومنعوهم من الوصول الى المراعي والحقول، تحت تهديد السلاح.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى