تقاريرسلايد

مقتل 9 إسرائيليين وإصابة 35 آخرين في 8 عمليات نوعية بالقدس المحتلة

منذ السابع من أكتوبر

القدس المحتلة-خدمة حرية نيوز:

شهدت القدس المحتلة عمليات بطولية ونوعية أوجعت الاحتلال وأسفرت عن خسائر بشرية في صفوفه منذ السابع من أكتوبر الماضي، ضمن معركة “طوفان الأقصى”.

ورصد مركز معلومات فلسطين “معطى” مقتل (9) وإصابة (35) آخرين في صفوف الاحتلال ومستوطنيه، في (8) عمليات نوعية في القدس أو نفذها مقدسيون منذ 7-10-2023 حتى 22-2-2024.

ونفذ ثلاثة مقاومين من بيت لحم، اليوم الخميس 22 فبراير، عملية إطلاق نار بطولية قرب حاجز الزعيم ومستوطنة “معاليه أدوميم”، أدت لمقتل جندي وجرح 7 مستوطنين آخرين.

وقبل أقل من أسبوع في 16 فبراير الحاري، نفذ الشهيد المقدسي فادي جمجوم من شعفاط بالقدس المحتلة، عملية إطلاق نار في “كريات ملاخي” بالداخل المحتل، أسفرت عن قتيلين و4 إصابات.

وفي 28 ديسمبر الماضي، نفذ الشهيد المقدسي أحمد عليان من بلدة جبل المكبر بالقدس، عملية طعن بطولية على حاجز مزموريا قرب بيت لحم، أدت لإصابتين أحدهما خطيرة.

وانتفض الشهيدان القساميان الشقيقان إبراهيم ومراد النمر من بلدة صور باهر في القدس المحتلة، في 30 نوفمبر، ونفذا عملية إطلاق نار بطولية المدخل الشمالي الغربي لمدينة القدس، أدت لمقتل 4 مستوطنين وإصابة 12 آخرين.

وعلى درب الشهادة والفداء، انطلق القساميون الثلاثة عبد القادر القواسمي ونصر الله القواسمي وحسن قفيشة من الخليل، ونفذوا عملية إطلاق نار بطولية عند حاجز الأنفاق بالقدس المحتلة، أسفرت عن مقتل جندي وإصابة 6 آخرين.

وارتقى الشهيد محمد الفروخ من الخليل، في 6 نوفمبر، بعد تنفيذه عملية طعن بطولية في شارع الرشيد بالقدس المحتلة، قتل خلالها مجندة إسرائيلية وأصيب آخر.

وفي الـ30 من أكتوبر الماضي، نفذ الشهيد آدم أبو الهوى من بلدة الطور بالقدس المحتلة، عملية طعن بطولية أدت لإصابة جندي إسرائيلي بجروح خطيرة.

وبعد خمسة أيام من بدء معركة “طوفان الأقصى”، نفذ الشاب خالد المحستب من بلدة بيت حنينا، عملية إطلاق نار في القدس المحتلة، أسفرت عن إصابتين في صفوف الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى