أخبارتصريحاتتقاريرسلايد

القيادي مرداوي: حماس لم تتلق أي مقترح جديد نتج عما يجري في باريس

فلسطين المحتلة- خدمة حرية نيوز

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، محمود مرداوي أن الحركة لم تتلق أي مقترح جديد نتج عما يجري في باريس.

وأضاف مرداوي، ما يصدر من حالة تفاؤل نأمل أن تكون صادقة وصحيحة حتى نبني عليها، لكن رفع التوقعات قد يضر بالقدرة على الوصول إلى اتفاق إن لم يكن مدعماً ومسنوداً.

وأوضح مرداوي، على أن المقاومة حينما تلتقي أي مقترح تحاكمه على أساس مصالح شعبنا واحتياجاته ومتطلباته المتوافقة مع مواقفنا والمتعلقة بإنهاء التجويع والنزوح والإبادة الجماعية وإنهاء استهداف المؤسسات والمنازل المستمر والانسحاب، ووقف إطلاق النار”.

وشدد مرداوي، أنه طالما أن شعبنا يتضور جوعًا وينزح في كل مكان ولا يسمح له بالعودة، ويتهدد حياته فلا قيمة لأي حديث عن تقدم.

واختتم وفد من حركة حماس، بقيادة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية أمس الجمعة، زيارة إلى مصر استغرقت عدة أيام لبحث وقف الحرب في قطاع غزة.

وقالت الحركة إن وفدها أجرى “عدة لقاءات مع رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل والمساعدين، حيث تم بحث الأوضاع في قطاع غزة ووقف العدوان الغاشم على شعبنا وعودة النازحين إلى أماكن سكناهم والإغاثة والإيواء، خاصة في شمال القطاع، وسبل تحقيق ذلك”.

وأضاف الحركة أنه “تم التطرق إلى ملف تبادل الأسرى، وكذلك ما يخطط له الاحتلال في المسجد الأقصى في ظل قرار حكومة الاحتلال منع أهلنا في الضفة والداخل المحتل الصلاة فيه خلال شهر رمضان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى