تصريحاتسلايد

علقم: شعبنا الفلسطيني لا يحتمل المساس بالمسجد الأقصى ولن يسمح بذلك

الخليل – خدمة حرية نيوز

قال الكاتب والمحلل السياسي فرحان علقم إن شعبنا الفلسطيني يحتمل أي شيء إلا المساس بالمسجد الأقصى المبارك، مؤكدا أن شعبنا لن يسمح بتمرير أي مخططات تهويدية للمسجد الأقصى.

وأوضح علقم أن أكبر أسباب معركة “طوفان الأقصى” لأجل المسجد الأقصى ودفاعًا عنه، في ظل ما تعرّض له المسجد ومرابطيه من انتهاكات متصاعدة العام الماضي.

وأشار علقم إلى أن ارتفاع الوتيرة بالضفة الغربية سيؤدي إلى تضاعف الأمور، وانفجار الأوضاع في فلسطين سيسحب التوتر للإقليم كله.

ولفت علقم إلى أن كل محاور المقاومة في فلسطين و العراق واليمن ولبنان شددوا على عدم المساس بالمسجد الأقصى وعدم التضييق على المصلين.

وأكد علقم أن موقف محور المقاومة كذلك كان واضحا أنه إذا لم تتوقف الحرب في غزة لن تتوقف المقاومة عن ردها الصارم تجاه هذا العدو المجرم.

ودعت حركة “حماس” في الضفة الغربية والقدس المحتلة للحشد والنفير تلبية لنداء فك الحصار عن الأقصى وانتصارا لغزة ومقاومتنا الباسلة، وحماية المقدسات من انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه ومخططاته الرامية لتهويد المسجد الأقصى ومدينة القدس.

كما دعت حركة حماس جماهير شعبنا الفلسطيني في عموم الضفة الغربية ومدينة القدس والداخل المحتل إلى مواصلة وتكثيف شد الرحال والرباط الدائم في الأقصى، وإعماره وإحياء أيام وليالي رمضان في باحاته، تأكيدا على هويته العربية والإسلامية.

وشددت الحركة على ضرورة الرباط في الأقصى، رفضاً لأي محاولات صهيونية لتقييد الحركة فيه أو إليه، والتصدّي لمخططات الاحتلال وغلاة مستوطنيه تجاه القدس والأقصى.

وأكدت الدعوات المقدسية ومن فلسطيني الداخل المحتل على ضرورة الحشد المتواصل وتسيير قوافل الأقصى للرباط لكسر الحصار المفروض على المسجد الأقصى للشهر السادس على التوالي.

وشددت على أن استنفار أهالي القدس والداخل المحتل يمكن أن يصنع فرقا رغم التقييدات غير المسبوقة منذ السابع من أكتوبر الماضي، بشرط استمرار النفير، ومراكمة الجهود، والتحلي بطول النَفَس.

واعتبرت أن الحشود الشعبية طالما أثبتت قدرتها على التغلب على طغيان الاحتلال، وأن الإرادة الشعبية أقوى من كل آلة الدمار والإرهاب الاحتلالي، وكما أفشلت المقاومة والحراكات الشعبية مخططات الاحتلال في معركة البوابات.

كما دعا الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عزالدين القسام أبو عبيدة أبناء شعبنا للنفير والزحف للأقصى والرباط فيه وعدم السماح للاحتلال بفرض الوقائع على الأرض، مباركا لشعبنا وأمتنا قرب حلول شهر رمضان، شهر الطاعات والجهاد والانتصارات.

ووجه أبو عبيدة الدعوة لمجاهدي ومقاومي أمتنا لإعلان النفير لمواجهة غطرسة الاحتلال في كل ميادين المواجهة.

وأضاف أبو عبيدة: الصهاينة لا يعيرون أهمية لقدسية المسجد الأقصى وإن زعموا غير ذلك، وواجب كل حر الالتحام بتضحيات أهل غزة ومقاومتها وإفشال محاولة تقسيم الأقصى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى