أخبارتقاريرسلايد

26 عملًا مقاوماً بالضفة الغربية المحتلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة

أسفرت عن مقتل جندي

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز
تواصلت الأعمال المقاومة في الضفة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، حيث سجّلت 26 عملًا مقاومًا، تخللها اندلاع اشتباكات مسلحة وإطلاق نار، وذلك ضمن معركة “طوفان الأقصى” في الضفة والقدس المحتلتين وأسفرت عن مقتل جندي وإصابة جنديين من قوات الاحتلال.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى”، عمليتي إطلاق نار واشتباك مسلح، إضافة إلى اندلاع 13 مواجهة وإلقاء حجارة، وتفجير 3 عبوات ناسفة، وعمليتي رمي مفرقعات وزجاجات حارقة، و4 عمليات تصد للمستوطنين وتحطيم مركبة لهم وعملية طعن.

ففي القدس المحتلة، اندلعت مواجهات بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال، عند مخيمي شعفاط وقلنديا تخللها القاء مفرقعات نارية وحجارة تجاه جنود الاحتلال.

وفي رام الله، اندلعت مواجهات بين الشباب الثائر ومقاومين قرب مستوطنة بسجوت.

وفي نابلس، أطلق مقاومين النار تجاه قوات الاحتلال عند دوار المسلخ، كما اندلعت مواجهات في البلدة القديمة ومخيم عسكر، تخللها القاء عبوات ناسفة تجاه قوات الاحتلال، فيما تصدى أهالي بلدتي بزاريا واللبن الشرقية لهجوم للمستوطين، كما اندلعت مواجهات في بلدتي سالم وأصرين.

وفي سلفيت، تصدى أهالي بلدة كفر حارس لهجوم للمستوطنين وحطموا مركباتهم، كما اندلعت مواجهات في مخيم عين السلطان بأريحا.

في حين، تصدى أهالي بلدة جورة الشمعة ببيت لحم لهجوم للمستوطنين ورشقوهم بالحجارة، كما اندلعت مواجهات في بلدة الخضر تخللها القاء حجارة.

وفي مدينة خليل الرحمن، أطلق مقاومون النار تجاه قوات الاحتلال عند مستوطنة غوش عتصيون، وانحسبوا بسلام من المكان.

عمليات نوعية
وشهدت الضفة الغربية والقدس المحتلة عدة عمليات نوعية، حيث قتل جندي وأصيب 2 آخرين في عملية طعن بمستوطنة بيت كاما بالداخل المحتل.

كما اندلعت اشتباكات مسلحة تخللها القاء عبوات ناسفة خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم عسكر في نابلس.

فيما أطلق مقاومون النار تجاه قوات الاحتلال عند مستوطنة غوش عتصيون في الخليل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى