أخبارسلايد

اشتباكات مسلحة واقتحامات ارتقى خلالها شهيد في الضفة المحتلة

حصار أريحا لليوم الثالث على التوالي

الضفة الغربية – خدم حرية نيوز

شهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وصباح اليوم السبت، اقتحامات لمناطق متفرقة فيها، واستشهد على إثرها طفل خلال اقتحام بلدة قباطية في جنين وسط اندلاع اشتباكات ومواجهات، في الوقت الذي تواصل فيه حصار مدينة أريحا وبلدة العوجا.

ففي أريحا؛ جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحام المدينة، وشددت من إجراءاتها العسكرية على الحواجز المقامة على مداخلها بما فيها بلدة العوجا، لليوم الثالث على التوالي.

ويأتي حصار مدينة أريحا عقب عملية إطلاق النار البطولية يوم الخميس الماضي، حيث أصيب ثلاثة مستوطنين بينهم إصابة خطيرة، بعملية إطلاق نار قرب العوجا شمال مدينة أريحا في الأغوار الفلسطينية، وانسحب المنفذون بسلام.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل قرب الحواجز العسكرية والحدود، وجمعية المشروع العربي الإنشائي، وقامت بالتحقيق مع المواطنين واستجوابهم، واقتحام محال تجارية ومصادرة أجهزة تسجيل كاميرات المراقبة.

ويواصل جيش الاحتلال إغلاق 4 مداخل رئيسية لأريحا بحواجز عسكرية، ومنع مركبات المواطنين من المرور أو التواجد قربها، وهددهم بإطلاق النار، وكثف من تواجده العسكري على شارع العوجا شمالي المدينة.

ومنعت قوات الاحتلال المتواجدة على حاجز المدخل الشرقي لأريحا (البوابة الصفراء)، المواطنين والعمال والتجار حاملي هوية أريحا تحديدا الخروج عبره، ويُطلب منهم العودة لمنازلهم.

وفي جنين، استشهد الطفل معتصم نبيل ابو عابد (13 عاما)، وإصابة شاب بجروح خطيرة، عقب إصابتهما برصاص الاحتلال في قباطية.

وكانت قد اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال بلدة قباطية، وتجولت في عدة مناطق وتمركزت في حي الزكارنة وقرب الحسبة، واقتحم جنود الاحتلال عدة منازل، ونشروا القناصة في عدة بنايات ومنازل وسط مواجهات عنيفة.

وسبق الاقتحام تسلل قوات خاصة من جيش الاحتلال بمركبات تحمل لوحة تسجيل فلسطينية إلى قباطية.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة في عدة محاور خلال تصدي المقاومين لقوات الاحتلال الإسرائيلي المقتحمة للبلدة.

وقام الشبان بتفجير عبوات ناسفة في عدد من المناطق في بلدة قباطية، كما استهدف المقاومون قوات الاحتلال في قرية مثلث الشهداء بعبوات ناسفة وقنابل يدوية محلية الصنع “الأكواع”.

وأصابت قوات الاحتلال شابين بالرصاص أحدهما جروحه خطيرة، كما اعتقلت المواطن سامر زكارنة ونجله محمد عقب مداهمة منزله.

وداهم جنود الاحتلال منزل المواطنين سامي زكارنة وعلاء الحثناوي ومحمد نزال، وحطم جنود الاحتلال محتويات المنازل وخربوا فيها خلال عمليات تفتيشها.

كما احتجزت قوات الاحتلال مركبات الإسعاف ومنعتها من الدخول للبلدة لنقل المصابين.

وفي قلقيلية؛ استهدف شبان قوات الاحتلال بعبوة محلية الصنع عند مدخل بلدة عزون شرق قلقيلية بعد اقتحامها فجر اليوم.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة قلقيلية من مدخلها الشرقي، وتجولت في عدة أحياء، وتمركزت في وسط المدينة وفي حي النقار، مشيرة إلى أن مواجهات دارت بين الشبان وقوات الاحتلال.

وأظهرت مشاهد محاولة قوات الاحتلال صدم مركبة بشكل متعمد خلال انسحابها من مدينة قلقيلية.

وفي طوباس؛ اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباحا، مدينة طوباس شمال الضفة الغربية، وحاصرت منزلا وسط اندلاع اشتباكات مع المقاومين.

وتسللت قوات خاصة من جيش الاحتلال إلى طوباس من مدخلها الشرقي، وحاصرت أحد المنازل، فيما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية من حاجز تياسير العسكري.

وتصدى المقاومون لاقتحام قوات الاحتلال لطوباس، وأمطروا قوات الاحتلال وآلياته بالرصاص، وخاضوا اشتباكات مسلحة.

ونفذت قوات الاحتلال اعتقالات في المدينة طالت كلا من الجريح أوس أبو شملة، وسعيد ناصر دراغمة، وعلي العريان، ودمرت منزل المعتقل العريان عقب اقتحامه.

وأصيب فلسطينيان برصاص الاحتلال الحي في طوباس، بينما اعتدت قوات الاحتلال على عدد من المواطنين قرب المنزل المحاصر.

واندلع اشتباك مسلح في قرية تياسير شرق طوباس، خلال انسحاب قوات الاحتلال من مدينة طوباس باتجاه حاجز تياسير العسكري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى