أخبارتقاريرسلايد

وقفات ومسيرات في نابلس وبيت لحم إحياء ليوم الأرض ودعماً وإسناداً لغزة والأسرى في سجون الاحتلال

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

نظم نشطاء وحراكات شبابية وقفات ومسيرات في نابلس وبيت لحم، إحياء ليوم الأًرض، ودعماً وإسناداً لقطاع غزة ورفضاً للعدوان المستمر على قطاع غزة.

وأكد مشاركون في مسيرة بنابلس، أهمية توحيد وتكثيف الجهود لمواجهة هجمة الاحتلال الشرسة ضد الأرض والإنسان.

ودعا المشاركون في المسيرة بضرورة وقف العدوان على قطاع غزة، مؤكدين وقفوهم إلى جانب أهالي القطاع ورفضهم لمجارز الإبادة التي يرتكبها الاحتلال هناك.

وشددوا على ضرورة مواصلة الفعاليات المساندة للأسرى في سجون الاحتلال، الذين يعانون ظروفا صعبة، ودعوة المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه قضية المعتقلين.

وشارك أهالي أسرى وممثلون عن القوى الوطنية في بيت لحم، في وقفة احياء ليوم الارض واسنادا للمعتقلين في سجون الاحتلال، وتنديدا بالمجازر البشعة والابادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق شعبنا في غزة.

ورفع المشاركون في الوقفة يافطات كتب عليها عبارات التأكيد على التمسك بالأرض وقضية الاسرى.

وانطلقت دعوات فلسطينية لأوسع مشاركة والنفير في المسيرات الحاشدة في الذكرى الـ48 ليوم الأرض ونصرة لغزة، في كافة المدن الفلسطينية بالضفة والقدس والداخل المحتل، مساء اليوم السبت.

وستنطلق المسيرات الجماهيرية في مراكز المدن الفلسطينية كافة، في تمام الساعة 8:30 مساء اليوم السبت، وسترفع أعلام فلسطين في كل المناطق، إحياء لذكرى يوم الأرض وغضبا ونصرة لغزة.

ودعا الحراك الشبابي الفلسطيني في محافظة الخليل لأوسع مشاركة في المسيرة الحاشدة في ذكرى يوم الأرض، على دوار ابن رشد.

ودعت مؤسسات الأسرى، إلى أوسع مشاركة في الفعاليات المقرة وطنيًا في محافظات الوطن اليوم، وذلك في الذكرى الثامنة والأربعين ليوم الأرض الخالد.

وشددت على ضرورة الحشد في مسيرات التمسك بالأرض والحرية، وذلك مع استمرار العدوان الشامل والإبادة بحق شعبنا في غزة والهجمة غير المسبوقة بحق أسرانا وفي ذكرى يوم الأرض الخالد.

ودعتْ الحراكاتُ الشبابية للحشدِ والانطلاق نصرةً لغزة في يوم الأرض، وإشعال نقاط التماس مع الاحتلال الإسرائيلي في كافة أماكن تواجده.

ورأت الحراكات بأن الخروجَ في يومِ الأرض، تأكيد على الدفاع عن الأرض الفلسطينية ونصرةً لغزة التي تتعرضُ لحرب إبادة غير مسبوقةٍ على يد آلة الحربِ الإسرائيلية.

وطالبت بضرورة الالتزام بالإضراب الشامل والخروج من كل حدبٍ وصوبٍ وإشعال الأرض لهيبًا تحت أقدام الاحتلال، الذي يمارسُ أبشعب جرائمه في القدسِ المحتلة والضفة الغربية وقطاع غزة.

ودعا الشباب الثائر في فلسطين الجماهير الفلسطينية، إلى النفير والخروج بمسيرات غضب نصرة لغزة، ووقوفاً من أهلها، ودعماً وإسناداً للمقاومة، وذلك من كافة مساجد الضفة الغربية، والانطلاق نحو كافة ميادين المواجهة بعد صلاة التراويح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى