أخبار

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال وهجمات المستوطنين في قرى شرق رام الله

دعوات للانتفاض والتصدي

الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز:

أصيب عدد من المواطنين، اليوم الأحد، خلال مواجهات مع الاحتلال والتصدي لهجمات المستوطنين واعتداءاتهم في قرى شرق رام الله بالضفة الغربية.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية المغير شرق رام الله، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام، ما أدى إلى إصابة أحد الشبان في قدمه.

وهاجم مستوطنون رعاة الأغنام في منطقة الخليلة قرب قرية المغير، ورشقوا الرعاة بالحجارة.

وتواصل قوات الاحتلال إغلاق مدخلي القرية الرئيسيين، وتمنع المواطنين من الدخول أو الخروج منها.

وأصيب شاب بالرصاص خلال مواجهات مع ميلشيات المستوطنين على أطراف كفر مالك شرق رام الله.

ونفذ المستوطنون اعتداء على مصانع الحجر في قرية كفر مالك، أصيب خلاله اثنين من العمال بجروح ورضوض واختطف عامل ثالث، كما تعرضت قرية برقا شرق رام الله لهجمات قطعان المستوطنين.

وشهدت بلدة المزرعة شرق رام الله اقتحاما لقوات الاحتلال، عقب عملية إطلاق النار التي أدت لإصابة مجندة بجروح خطيرة قرب بلدة سنجل.

ومنذ يومين تشهد بلدات وقرى شرق رام الله وجنوب نابلس، هجمات للمستوطنين المتطرفين، وسط تصدي الأهالي لاعتداءاتهم، استشهد خلالها عدد من الشبان وأصيب العشرات، فيما أحرقت عشرات المنازل والمركبات.

وتواصلت الدعوات الشبابية والفلسطينية للتصدي لإرهاب المستوطنين وهجماتهم على البلدات والقرى الفلسطينية في عدة مناطق بالضفة الغربية، والتي تركزت في رام الله ونابلس.

ودعا الحراك الشبابي في محافظة رام الله والبيرة لمؤازرة الأهالي في بلدة المغير شمال شرق رام الله، ومواجهة عدوان المستوطنين والتصدي لهم بشتى الوسائل.

وأكدت الدعوات على ضرورة الانتفاض وتلبية نداء الواجب في التصدي لهجمات المستوطنين، والوقوف أمام مخططاتهم وعربدتهم واعتداءاتهم بحق المواطنين.

ودعت شخصيات فلسطينية ونشطاء سياسيون إلى ضرورة التصدي لهجمات المستوطنين واعتداءاتهم، وتشكيل لجان حماية شعبية للدفاع عن المواطنين وممتلكاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى