أخبارتصريحاتتقاريرسلايد

سلسلة بشرية في جامعة بيرزيت إحياء ليوم الأسير الفلسطيني ودعماً وإسناداً لغزة ومقاومتها

رام الله- خدمة حرية نيوز

نظمت الحركة الطلابية والكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت، سلسلة بشرية داخل أسوار الجامعة إحياء ليوم الأسير الفلسطيني ودعما وإسناداً لغزة ومقاومتها.

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات داعمة للحركة الأسيرة، ومنددة بجرائم الاحتلال بحقهم إضافة إلى صور الأسرى داخل سجون الاحتلال، كما رفعوا لافتات منددة بالحرب المتواصلة على غزة ودعماً للمقاومة الفلسطينية.

واستذكر المشاركون في الوقفة، طلاب الجامعة المعتقلون داخل سجون الاحتلال، حيث تعتقل قوات الاحتلال أكثر من 140 طالباً، بينهم 70 رهن الاعتقال الإداري، فيما يخضع أكثر من عشرة طلا لتنفيذ أحكام عالية تتراوح ما بين 10 أعوام وتصل إلى عدة مؤبدات.

وقال ممثل الكتلة الإسلامية في الجامعة ليث الكيشي، إن الأسرى داخل السجون يتعرضون لقتل داخل السجون ولظروف صعبة، والتي أصبحت غير قابلة للحياة.

وأضاف أن الوقفة، جائت لإرسال رسالة للأسرى أننا معهم ونقف خلفهم، وسنسادهم بكل قوة، كما سنبقى داعمين لأهلنا في قطاع غزة.

ووصل عدد الأسرى في سجون الاحتلال إلى أكثر من 9500 معتقل، منهم 80 معتقلة، وأكثر من 200 طفل موزعين على سجون “مجدو، وعوفر، والدامون”.

فيما ارتفع عدد المعتقلين الإداريين إلى أكثر من 3660 معتقلا حتى بداية نيسان/ أبريل، من بينهم 22 من النساء، وأكثر من 40 طفلاً.

وطيلة ستة أشهر من حرب الإبادة الجماعية بحق شعبنا، ارتكبت قوات الاحتلال جرائم مروعة بحق الأسرى، أدت إلى ارتقاء 16 أسيرا جراء عمليات التعذيب الممنهجة والجرائم الطبية وسياسة التجويع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى