أخبارسلايد

كتائب القسام وفصائل المقاومة تواصل تصديها لاقتحام مخيم نور شمس

اشتباكات وتفجير عبوات

طولكرم – خدمة حرية نيوز

تواصل كتائب القسام وفصائل المقاومة تصديها لاقتحام مخيم نور شمس في طولكرم المتواصل منذ قرابة 12 ساعة، حيث اندلعت اشتباكات مسلحة واستطاعت المقاومة تفجير عدد من العبوات الناسفة بآليات الاحتلال وقد شوهدت النيران تشتعل بآليات عسكرية في عدد من المحاور.

 

وأعلنت قوى المقاومة في طولكرم أنها تخوض اشتباكات عنيفة مع جنود الاحتلال في أكثر من محور بمخيم نور شمس، وسط تحليق مكثف لطائرات الاحتلال المسيرة.

 

ودارت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال، وسمع دوي عدة انفجارات كبيرة ناتجة عن استهداف آليات الاحتلال بالعبوات الناسفة محلية الصنع.

 

وصرّحت كتائب القسام في طولكرم أن مقاوميها الأبطال يواصلون التصدي بالعبوات الناسفة والاشتباك البطولي لجيش الاحتلال خلال اقتحامه مخيم نور شمس.

 

ومساء أمس الخميس، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة طولكرم، وشرعت بأعمال تجريف في عدد من شوارعها بالتزامن مع فرض حصار مطبق على مخيم نور شمس قبل أن تقتحمه، وفرضت منع التجوال في شوارع المخيم، ومنعت المواطنين من العودة الى منازلهم.

 

وانقطع التيار الكهربائي عن أَجزاء من مخيم نور شمس، بسبب استهداف الاحتلال لخطوط الكهرباء على شارع نابلس الرئيسي المحاذي للمخيم.

 

وفرضت قوات الاحتلال طوقا وحصارا مشددا على مخيم نور شمس، ونشرت آلياتها على كافة محاور المخيم المؤدية إليه، وأغلقت الشارع الرئيسي المحاذي لمداخله، وفرضت منع التجوال على المخيم، ومنعت المواطنين من العودة الى منازلهم، كما منعت المركبات من الدخول أو الخروج منه.

 

وألحق جيش الاحتلال دمارا كبيراً في حي المنشية داخل مخيم نور شمس، واندلع حريق ضخم في الحي تزامناً مع الاقتحام المستمر لقوات الاحتلال.

 

ودفع الاحتلال بتعزيزات كبيرة من الياته إلى مخيم نور شمس، وباشرت تدمير البنية التحتية وممتلكات المواطنين، من منازل، وأسوار، ومركبات ومحال تجارية.

 

وداهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل ونفذت عمليات اعتقال وتحقيق ميداني مع المواطنين، ونكلت بهم واعتدت على بعضهم بالضرب.

 

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد جابر، شقيق المطارد سعيد جابر، والشقيقين قيس وحمود العجوز خلال اقتحامها مخيم نور شمس، فيما نقل شقيقهم الثالث “يزن” للمشفى عقب الاعتداء عليه.

 

ونقلت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني إصابتين جراء اعتداء جنود الاحتلال عليهم بالضرب في مخيم نور شمس.

 

وأكدت مصادر محلية وفاة مسن في مخيم نور شمس إثر وعكة صحية ألمت به، نتيجة عدم تمكن مركبات الإسعاف من الوصول إليه ونقله إلى المستشفى في ظل استمرار اقتحام الاحتلال للمخيم.

 

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين أسيد طه وعلاء الطموني بعد اقتحام منزليهما في ضاحية شويكة وعزبة الجراد بمدينة طولكرم، وخلّفت خرابا كبيرا في منزليهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى