أخبارسلايد

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقال بالضفة الغربية المحتلة

اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، واقتحمت العديد من المنازل واعتقلت مواطنين وسط مواجهات في عدة محاور.

ففي الخليل، استشهد الشاب ربحي منسية من بلدة الظاهرية جنوب الخليل بعد مطاردته من قبل جنود الاحتلال خلال توجهه إلى عمله، واعتقاله و الاعتداء عليه وإلقائه من فوق عمارة، أصيب على إثرها بإصابات خطيرة ارتقى على إثرها شهيدا.

وفي سياق متصل؛ اقتحمت قوات الاحتلال بعدد من المركبات العسكرية لقوات الاحتلال اقتحمت مدينة الخليل، وداهمت عددا من المنازل في باب الزاوية، وحارة الشيخ وحبايل الرياح ومنطقة مفرق أبو الحلاوة.

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال السيدة سلوى أبو وردة حمدان بعد دهم وتفتيش منزلها في قرية عيلة علي شرق بيت لحم.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمد جمعة طه صلاح (44عاما) من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، بعد مداهمة منزله وتفتيشه والتخريب في محتوياته.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية رنتيس شمال غرب رام الله، واعتقلت كلا من: معتز سميح وهدان (35 عاما)، ومحمود عبد القادر أبو سليم (40 عاما)، وصائب فهمي أبو سليم (37 عاما)، ومحمد احمد أبو سليم (40 عاما)، عقب مداهمة منازلهم، وتفتيشها، بعد أيام من الإفراج عنهم من سجون الاحتلال.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الأستاذ مصطفى رجا حسان بعد دهم وتفتيش منزله والتخريب في محتوياته في قرية شقبا غربي رام الله.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية في مدينة نابلس، واندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال في مخيم عسكر القديم شرقي نابلس.

وداهم جيش الاحتلال عددا من المنازل داخل مخيم عسكر القديم، وطالب من بعض العائلات بتسليم أبنائهم خلال ساعات، بحجة أنهم مطلوبين، كما هدد بنسف عدد من المنازل.

وفي جنين؛ اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة سيلة الظهر جنوب جنين، بعدد من المركبات العسكرية التي اقتحمت البلدة، وداهمت عددا من المنازل، فيما اندلعت مواجهات عنيفة، استهدف خلالها المقاومون قوات الاحتلال بعبوة محلية الصنع في البلدة في حين أطلق الاحتلال الرصاص الحي.

وفي طولكرم، اقتحمت قوة عسكرية إسرائيلية بعدة آليات عسكرية بلدة عنبتا شرقا، من منطقة حاجز عناب العسكري شرق طولكرم.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين عمرو عبد الله السدلة وأحمد مروان السدلة بعد اقتحام منزليهما في بلدة عنبتا، كما داهموا منزل المواطن عبد الله السدلة في منطقة الواد في البلدة.

وتمركزت آليات الاحتلال على طول الشارع الرئيسي وشارع السكة، داهم جنود الاحتلال محلا تجاريا لبيع المفروشات للمواطن مروان السدلة في المنطقة بعد خلع بوابته وفتشوه وعبثوا بمحتوياته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى