أخبارسلايد

وقفة غاضبة في رام الله رفضا لقمع الحراك العالمي المناصر لفلسطين

رام الله- خدمة حرية نيوز

دعت الكتلة الإسلامية والحركة الطلابية في جامعة بيرزيت، إلى المشاركة في الوقفة الغاضبة أمام الممثلية الكندية في رام الله، وذلك مساء اليوم الثلاثاء، رفضا لقمع الحراك العالمي المناصر للقضية الفلسطينية.

 

وذكرت الكتلة الإسلامية أن الوقف الغاضبة تأتي نتيجة أمام الممثلية الكندية، نتيجة موقفها المتآمر مع الاحتلال وقمعها للاعتصامات ونشاطات الحركات الطلابية، وستكون الساعة الرابعة من عصر اليوم الثلاثاء.

 

وشددت على أن الحضور واجب وطني ووفاء لتضحيات شعبنا الصامد ودعما للحركات الطلابية العالمية، منوهة إلى أنه سيكون تعليق في الجامعة من الساعة الثالثة، ولكن التعليق لا يشمل الاختبارات.

 

وكان ممثل الكتلة الإسلامية في مجلس اتحاد الطلبة بجامعة بيرزيت “ليث الكيشي” كشف أمس، عن اتصالات مع حراكات طلابية في جامعات بريطانية لتنسيق الجهود نصرة للشعب الفلسطيني، ووقف الحرب الإجرامية على قطاع غزة.

 

وقال الكيشي إن نشطاء من جامعات بريطانية تواصلوا معهم، لترتيب الوقفات والاحتجاجات المساندة للفلسطينيين في بريطانيا والضفة الغربية.

 

وأكد ممثل الكتلة أنهم مستمرون في تنظيم الوقفات والفعاليات في جامعات الضفة الغربية، ويعملون على التنسيق مع جامعات أخرى للعمل الموحد.

 

لكن الكيشي أوضح أن استهداف الاحتلال للطلبة بشكل واسع أثر على  الحراك الطلابي وخاصة في جامعة بيرزيت، مشيراً إلى أن نحو 150 طالبا معظمهم من أبناء الحركة الطلابية معتقلون في سجون الاحتلال.

 

وتزايدت الدعوات في الآونة الأخيرة لأن يتحرك طلبة الجامعات، وخاصة في الضفة الغربية للدفاع عن المسجد الأقصى، ولوقف العدوان على غزة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى