أخبارتقاريرسلايد

وقفة في جنين دعماً وإسناداً للأسرى في سجون الاحتلال ورفضاً للعدوان على غزة

جنين – خدمة حرية نيوز

شارك المئات من الفلسطينيين في وقفة إسناد للأسرى في سجون الاحتلال، الذين يتعرضون لانتهاكات كبيرة داخل سجون الاحتلال، ورفضاً للعدوان المتواصل على غزة.

ونُظمت الوقفة الأسبوعية أمام دوار سينما جنين، بمشاركة فصائل العمل الوطني والإسلامي، وأهالي الأسرى، وأسرى محررين، مطالبين أحرار العالم بالتحرك والخروج عن صمتهم والوقوف إلى جانب شعبنا ضد حرب الإبادة والجرائم التي تُرتكب بحق أهلنا في غزة والعدوان المستمر على شعبنا والحركة الأسيرة.

ورفع المشاركون صور الأسرى واليافطات والشعارات المطالبة بإطلاق سراحهم، وأكدوا أن هناك خطرا يهدد حياة الآلاف منهم، في ظل الجرائم التي تُرتكب يوميا بحقهم، والتي تصاعدت خلال العدوان على قطاع غزة، إذ أصبحت إدارة سجون الاحتلال تمعن في تعذيبهم ومحاولة إذلالهم.

وقال ذوو الأسرى إن أبنائهم يخوضون معركة العزة والصمود والكرامة في السجون، ويجب أن نكون معهم ولن نتركهم وحدهم فريسة للسجان، محملين حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم، مطالبين بالضغط على سلطات الاحتلال لوقف سياسة الاعتقال الإداري التعسفي.

وناشد ذوو الأسرى كل المؤسسات الإنسانية والحقوقية بلتدخل من أجل إنقاذ حياة الأسرى وخاصة المرضى المنهم والذين يعانون من أوضاع صحية بالغة الخطورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى