أخبارسلايد

مستوطنون يقتحمون الأقصى وينفذون طقوسا استفزازية داخل باحاته

القدس المحتلة- خدمة حرية نيوز

نفذت مجموعة من المستوطنين، صباح اليوم الأربعاء، اقتحامات جديدة في المسجد الأقصى المبارك، وسط دعوات فلسطينية للمحافظة على ديمومة الرباط وحمايته من المخططات التهويدية.

 

واقتحم مستوطنون المسجد الأقصى، وأدوا طقوسا استفزازية داخل باحاته، ومنها ارتداء مستوطنة علم دولة الاحتلال الإسرائيلي، وتجولها في المسجد بحراسة من جنود الاحتلال.

 

وشهد الأقصى اقتحامات أمس على فترتين، الأولى تمثلت في اقتحام 71 مستوطنا لساحات المسجد المبارك، فيما  تمثلت الثانية في اقتحام 46 مستوطنا في فترة ما بعد الظهر.

 

جاء ذلك بعد اقتحامات واسعة نفذها المستوطنون في الأقصى، خلال أيام ما يسمى “عيد الفصح” العبري، واقتحم نحو 4345 مستوطنا المسجد على مدار خمسة أيام.

 

وكان يوم الخميس الماضي هو الأشرس والأعتى على المسجدِ الأقصى، مقارنةً بالسنواتِ الماضية، واستغلت جماعات “الهيكل” ما يسمى “عيد الفصح” محاولةً تنفيذ مخططاتها تجاه المسجد الأقصى المبارك، برعايةٍ من حكومة الاحتلال المتطرفة التي تقدّم الدعم بكل السبل المتاحة.

 

في المقابل، تتواصل الدعوات الفلسطينية لمواصلة الحشد والرباط وشد الرحال للأقصى، بعد اقتحامات المستوطنين الواسعة وانتهاكاتهم المستمرة.

 

وشددت الدعوات على أهمية المحافظة على التواجد الدائم في الأقصى، لإحباط مخططات المستوطنين ومحاولتهم الاستيلاء عليه وفرض وقائع تهويدية جديدة.

 

وتفرض قوات الاحتلال قيودا مستمرة على الأقصى، وتمنع الفلسطينيين من الوصول إليه وتقوم بإبعاد المرابطين والمرابطات عنه، بل وفي بعض الأحيان تبعدهم عن مدينة القدس ككل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى