أخبارتقاريرسلايد

الحراك الطلابيّ تعبير عن انقلاب في السردية العالمية حول كيان الاحتلال

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

أشادت الناشطة السياسية سمر حمد بحراك جامعة بيرزيت الداعم لغزة والرافض لحرب الإبادة الذي يشنها الاحتلال، وحثت الجامعات الفلسطينية على الانضمام لهذا الحراك العالمي المهيب.

وقالت حمد، إن العالم يشهد ثورة طلابية غير مسبوقة من أجل فلسطين، تركزت في مركز العالم الداعم للاحتلال أمريكا، هذه الثورة التي جعلت العالم ينتبه لتغير كبير وجذري في وعي الشعوب.

واعتبرت حمد، أن أهمية هذا الحراك في كونه في قلب الدولة التي تكاد تكون الوحيد المستمرة في دعم الحرب على غزة، وأيضا من أن الجامعات الثائرة هي نخبة الجامعات الأمريكية والتي يرتادها النخب.

وتابعت حمد، أن الاحتلال يعيش حالة عزلة ونبذ وهذا تمهيد لهزيمة مطلقة ستلحق به وتزيله عن فلسطين، مشيرة إلى أن الحراك الطلابيّ يعبر عن انقلاب في السردية العالمية حول كيان العدو، واستعادة السردية الفلسطينية التي أصبحت مادة الهتاف في هذه الحراكات.

وأضافت حمد، “إننا أمام تغير كبير للعالم وهذا بفضل صبر الشعب الفلسطيني وصموده، وثبات المقاومة وعنفوانها، إن الشعب الأبي فرض نفسه على قوى العالم والقوى المظلمة منها”.

وتزايدت الدعوات في الآونة الأخيرة لأن يتحرك طلبة الجامعات، وخاصة في الضفة الغربية للدفاع عن المسجد الأقصى، ولوقف العدوان على غزة.

ودعا القيادي في حركة حماس عبد الرحمن شديد طلاب الجامعات في الضفة الغربية، للقيام بواجبهم، وقيادة المواجهة العسكرية بأنفسهم في وجه الاحتلال.

وقال شديد: “نتوجه لكل طلابنا في كل الجامعات النداء العاجل، لكي يستنفروا في مواجهة مخططات الاحتلال في الضفة الغربية”، مشددا على “ضرورة عدم توفير أي دقيقة آمنة للاحتلال حتى لا يتمكن من الاستيطان أكثر، ويجب على شعبنا مواجهة الطقوس الدينية اليهودية في مقدساتنا وخاصة المسجد الأقصى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى